فريق مغربي يتأهل لمنافسات دولية في “الروبوتيك” بمجموع نقط قياسي

تواصل الطاقات الشابة المغربية، تحقيق التميز في مجالات مختلفة على الصعيد الدولي.

وفي هذا السياق، تأهل فريق “ROBOTICS FOR FUTURE” عن الثانوية التأهيلية 11 يناير بمديرية مولاي يعقوب، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس مكناس، لمنافسات دولية في “الروبوتيك” تقام بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب تدوينة نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على “فيسبوك”، فإن الفريق تمكن من التأهل إلى المسابقة الدولية، بحصوله على مجموع نقط قياسي في لعبة الروبوت “Robot Game” بلغ 530 نقطة.

وضمن التدوينة ذاتها، عبرت الوزارة عن دعمها لهذا الفريق، مردفة “حظ موفق للفريق وكل التوفيق في المنافسات القادمة”.

اقرأ أيضا

تلاميذ وأساتذة وجمعيات.. تتويج الفائزين في الدورة الأولى للمشروع الوطني للقراءة

جرى أمس الأحد بالرباط، توزيع الجوائز على الفائزين في منافسات الدورة الأولى (2023/2022) للمشروع الوطني للقراءة، المنظم تحت شعار "المغرب بألوان المعرفة" من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة وتعاون مع مؤسسة البحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

بنموسى يزور مؤسسات تعليمية للوقوف على برامج دعم تلاميذ البكالوريا

يقوم وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، في إطار مواكبة سير تنزيل الخطة الوطنية للدعم التربوي، بزيارات لمؤسسات تعليمية.

بجهة سوس.. التوقيع على اتفاقية للارتقاء بالشأن التربوي والرياضي

جرى اليوم الخميس، توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وولاية جهة سوس ماسة وعدد من الفاعلين للارتقاء بالشأن التربوي والرياضي.