مزور تكشف استراتيجية دعم الشركات الناشئة

شكل موضوع تطوير ودعم الشركات الناشئة في مجال الصناعة والتكنولوجيا العميقة محور لقاء انعقد بطنجة، بمبادرة من الجمعية المغربية لدعم وتطوير المبادرات (MASDI).

وعقدت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والمركز الجهوي للاستثمار ومؤسسة “تمويلكم”، ندوة حول شعار “الابتكار والاستثمار وبناء مستقبل مستدام”.

وأكد رئيس الجمعية المنظمة، عادل مفتاح، في كلمة بالمناسبة، أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز التآزر والتعاون بين مكونات منظومة الشركات الناشئة، موضحا أن اللقاء “فرصة لتسليط الضوء على فرص الاستثمار، وتشجيع إنشاء شركات ناشئة مستدامة ومسؤولة، وتحفيز المناقشات حول الاتجاهات الصاعدة في القطاع”.

في هذا الصدد، تطرق عادل مفتاح إلى مفهوم “الاختراق/القطيعة” (Disruption) للحديث عن ابتكار أو إطلاق حلول ومنتجات وخدمات بإمكانها أن تقلب بالكامل وضع السوق وتضع الشركات الناشئة غير المستعدة في وضعية صعبة.

بهذا الخصوص، دعا إلى تضافر الجهود لتجميع الشركات الناشئة الفتية حول آلية بإمكانها تشجيع تطوير ونمو منتجاتها وخدماتها لبلوغ الأسواق الدولية، مشيدا بمبادرات عدد من الفاعلين الرامية إلى تعزيز المنظومة الرقمية، لاسيما مبادرات وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ومؤسسة “تموليكم” والغرفة الجهوية.

وخلص إلى أن هذا اللقاء يتميز بكونه أول نشاط لجمعية (MASDI) منذ تأسيسها سنة 2023، مضيفا أن الجمعية تكرس جهودها بالكامل إلى دعم الشركات الناشئة.

اقرأ أيضا

مزور يعقد شراكات لتنمية المناطق الصناعية بجهات المملكة

وقع وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، اتفاقية إطار من أجل تنمية مناطق صناعية على مستوى …

للريادة القارية.. مزور يكشف مخطط برنامج التسريع الصناعي

يواصل وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، وضع برنامج آفاق تسريع الصناعة المغربية. وأشار وزير الصناعة …

مزور تطلق مشاريع جديدة لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي

قالت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور بالصويرة، إن تكنو بارك الصويرة …