بفضل مديرية مراقبة التراب الوطني.. الحرس الإسباني يجهض عملية دولية لتهريب الكوكايين

تمكن الحرس المدني الإسباني، في إطار عملية مشتركة مع المغرب، من ضبط أكثر من 1500 كيلوغرام من الكوكايين، عندما اعترض قاربا على متنه ثلاثة من أفراد الطاقم في المياه القريبة من ساحل جزيرة الكناري.

وحسب ما أكدت وسائل إعلام إسبانية، فقد تم توقيف 3 أشخاص، واعتراض القارب بفضل الترصد والمراقبة المشتركة المغربية الإسبانية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه بفضل معلومات المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربي، تم اكتشاف أن قاربًا مطاطيًا يمكنه الوصول إلى ساحل جزيرة الكناري، بالقرب من ساحل أريناجا، حسبما أفادت الشرطة المحلية الإسبانية.

وأبرزت أنه تم اكتشاف قارب دورية الحرس المدني في ريو أوربيغو، وانتهت المطاردة باعتقال الطاقم والصعود إلى القارب، مما سمح بتدخل 15000 كيلوغرام من الكوكايين كانوا ينقلونها في 64 طردًا.

وأشارت إلى أنه تم نقل 64 طردا من الكوكايين والمعتقلين إلى بويرتو دي لا لوز، في لاس بالماس بجزيرة الكناري، حيث تم تفريغ المخدرات، وأخيرا نقلها إلى قيادة الحرس المدني.

وأوضحت أنه تمت إحالة التحقيقات في الإجراءات والموقوفين، إلى محاكم جزر الكناري التي قضت بسجن الموقوفين الثلاثة.

ويندرج هذا الإجراء في إطار التعاون الأمني المغربي والإسباني، وبفضل تعاون المديرية العامة لمراقبة التراب المغربي للمراقبة الوقائية لتهريب المخدرات.