استدراك زمن التعلم يجمع بنموسى بجمعيات الآباء

عقد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط، اجتماعاً مع هيئات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، لأجل مناقشة نقطتين أساسيتين تتعلقان باستدراك زمن التعلم الذي ضاع من المتمدرسين بسبب الإضرابات، وكذا مخرجات الاتفاق مع النقابات التعليمية.

وخلال هذا الاجتماع، ثمّنت هيئات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ مخرجات الاتفاق، الذي وقعته الحكومة مع النقابات التعليمية، أمس الثلاثاء.

وأكد ممثلو هذه الهيئات، في تصريحات للصحافة عقب الاجتماع، أنه آن الأوان لفتح صفحة جديدة تأخذ بعين الاعتبار مصلحة التلاميذ بما يضمن استئناف الموسم الدراسي في أحسن الظروف.

وتم خلال الاجتماع، أيضا، التطرق لمسألة الدعم المدرسي الذي سيقدم للتلاميذ والتلميذات.

وأكد الوزير شكيب بنموسى خلال الاجتماع على حرص الوزارة على التجاوب الإيجابي مع انتظارات أسرة التربية والتكوين، وتطلعات الأسر من أجل تعليم ذي جودة لبناتهم وأبنائهم.

وفي هذا الصدد، فقد استجاب اتفاق 26 دجنبر 2023، لمطالب وانتظارات كثيرة للأسرة التعليمية من خلال التعديل الشامل للنظام الأساسي، والزيادة العامة في الأجور، وتحسين الدخل، وحل العديد من الملفات المطلبية التي ظلت عالقة لسنوات.

اقرأ أيضا

خبير لـ”مشاهد24″: زيارة ماكرون إلى المغرب محطة هامة لتأكيد العلاقات التاريخية بين البلدين

أعلن قصر الإليزيه، اليوم الجمعة، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

أفعى تخنق ستينية لمدة ساعتين

كادت أفعى عملاقة أن تودي بحياة ستينية تايلاندية، بعدما التفت حولها لأكثر من ساعتين، قبل …

انتخاب “البامية” زينب التازي رئيسة مجلس جماعة دار بوعزة

انتخبت زينب التازي عن حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الجمعة، رئيسة جديدة للمجلس الجماعي لدار بوعزة بإقليم النواصر.