في منتدى دولي.. العيون تجمع الإعلاميين الأفارقة

نظم مسلك الإجازة المهنية في تقنيات التواصل والإعلام بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، بتنسيق مع جامعة ابن زهر بأكادير، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، المنتدى الإفريقي الأول للإعلام الرياضي، تحت شعار “الإعلام الرياضي بإفريقيا: التحديات والآفاق”.

وعرف المنتدى حضور قناصل عامين معتمدين بالعيون، وكذا رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية “خديجة إيلا”، ومدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة “سعيد شيبا”، بالإضافة إلى لاعبين قدامى في كرة القدم، من بينهم التونسي “رياض البوعزيزي”، والمغربي “محمد التيمومي”، والمصري “حسني عبد ربه”.

وأكد الحاضرون أن الإعلام الرياضي الإفريقي استفاد من هذا التطور التكنولوجي، وحاول إعادة ابتكار أساليبه في نشر المعلومة وتنويع المنصات في هذا المجال.

وأشاروا إلى أن الإعلام الرياضي يضطلع بدور أساسي في تنمية المجتمعات عموما والرياضيين خصوصا، نظرا لتطور أساليب وطرق نشر المعلومة التي تستهدف جمهورا واسعا عبر مختلف المنصات سواء الصحافة المكتوبة، أوالصحافة المسموعة والمرئية، أو وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكروا في الأخير بمضامين الرسالة الملكية، التي وجهها الملك محمد السادس إلى المشاركين في المناظرة الوطنية، التي احتضنت أشغالها مدينة الصخيرات في أكتوبر 2008.

اقرأ أيضا

انطلاق الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة بمشاركة المغرب

انطلقت اليوم الثلاثاء بنيروبي، أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، المقرر عقدها بعد غد الخميس، وذلك بمشاركة المغرب.

بانجول.. المغرب والـ “إيسيسكو” يوقعان على ملحق تعديل اتفاق المقر

وقع المغرب ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، ببانجول (غامبيا)، على ملحق تعديل اتفاق …

المغرب وأذربيجان يوقعان اتفاق الإعفاء من التأشيرة

وقعت المملكة المغربية وجمهورية أذربيجان، أمس السبت ببانجول في غامبيا، اتفاقا للإعفاء من التأشيرة بالنسبة لمواطني البلدين من حاملي جوازات السفر العادية.