عمور تجتمع بمهنيي السياحة لوضع خارطة طريق 2024

تعقد فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، سلسلة اجتماعات لوضع خارطة الطريق السياحية لسنة 2024.

وأكدت وزارة السياحة في بلاغ لها أن الشركة المغربية للهندسة السياحية تركز جهودها في 2024، على تشجيع الاستثمارات لإنشاء السلاسل الموضوعاتية التسعة، ضمن العرض السياحي الجديد لخارطة الطريق.

وأوضحت أن الشركة المغربية ستولي اهتماماً خاصاً لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة في القطاع السياحي، لتدعيم العرض السياحي.

وأشارت إلى أن دعم المقاولات يعتبر حلقة أساسية لخلق عرض ترفيهي مميز، يلبي تطلعات السياح نحو تجارب فريدة سيكتشفونها في المغرب.

وركزت على نجاحات الشركة المغربية للهندسة السياحية في جذب العديد من المستثمرين الأجانب، وكذا سلاسل عالمية مشهورة مثل ويستمونت، كاسادا، و بارسيلو، مما ساهم في افتتاح 104 فندق جديد خلال سنة 2023.

واستعرضت تحديات تحقيق رؤية 26 مليون سائح بحلول سنة 2030، مؤكدة على ضرورة الاستعداد لذلك وفي نفس الوقت الحفاظ على تحقيق أهداف خارطة الطريق بحلول سنة 2026.

اقرأ أيضا

توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل الملك محمد السادس، بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

بركة يقود الاستقلال لولاية ثانية ويقدم وعودا بتوحيد الصف

جرى ليلة السبت الأحد، انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية.

لتذكير “الكابرانات”.. عندما عاقبت “الفيفا” المغرب بسبب التضامن مع منتخب “جبهة التحرير”

هناك مجموعة من الحقائق التاريخية المثبتة والموثّقة في عدد من المصادر تبرز تضحيات المغاربة ودعمهم للجزائر في عدد من المجالات. ولأن السياق الحالي بين البلدين تطغى عليه "واقعة أقمصة نهضة بركان"، فلا بد من استحضار تضحيات المملكة تجاه الجزائر في المجال الرياضي كي يتذكر "الكابرانات" شهامة المملكة.