العيون تجمع فاعلين للاحتفاء بالتراث الحساني

تعيش مدينة العيون، على إيقاع الدورة الخامسة لمهرجان القصيدة البدوية الحسانية، بمشاركة حوالي خمسين شاعرا من الجهات الجنوبية الثلاث.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، بإشراف من المديرية الجهوية للثقافة بالعيون – الساقية الحمراء وبشراكة مع ولاية الجهة ووكالة الجنوب والمجالس المنتخبة، إلى إعطاء ديناميكية جديدة للمشهد الثقافي والفني بالجهة، وإبراز وتثمين الثقافة والتراث المحليين.

ويروم هذا المهرجان، المنظم تحت شعار “لغن الحساني: قيم، إشعاع، وانتماء”، صون وتثمين القصيدة البدوية الحسانية عبر التوثيق والجرد وإحياء تقاليد وأجواء نظم القصيدة البدوية الحسانية المغربية، وفسح المجال أمام الجمهور للمشاركة الحية في أجواء فعاليات المهرجان.

ويأتي الملتقى في سياق المسلسل التنموي الشامل الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث سيمنح الحدث دينامية للمشهد الثقافي بهذه الجهة، والترويج للتراث الحساني باعتباره رافعة للتنمية.

اقرأ أيضا

الحركة الشعبية يجدد انخراطه في الرؤية الملكية الاستراتيجية لتنمية الأقاليم الجنوبية

جدد حزب الحركة الشعبية، انخراطه الفعال في الرؤية التنموية والاستراتيجية التي يقودها الملك محمد السادس، لتنمية الأقاليم الجنوبية وترسيخ مكانة المملكة كرائد لإفريقيا.

وفد زامبي يزور العيون للاستفادة من التجربة المغربية في القطاع الفلاحي

أعرب وفد عن وزارة الفلاحة بجمهورية زامبيا، عن تطلع بلاده للاستفادة من التجربة المغربية في القطاع الفلاحي، وذلك في إطار التعاون جنوب/جنوب

مسيرة حاشدة بالعيون تنديدا بالهجمات الإرهابية على السمارة

تم اليوم الأحد، بالعيون، تنظيم مسيرة حاشدة، تنديدا بـ “الاعتداء الإرهابي الدنيء” الذي استهدف المدنيين …