الدعم التربوي لتلاميذ المدارس العمومية ينطلق فعليا بآليات متنوعة

انطلق اليوم الاثنين، فعليا الدعم التربوي لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية العمومية، خلال العطلة البينية الثانية.

وكشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في منشور على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”، انطلاق الدعم التربوي بدءا من اليوم الاثنين 4 دجنبر 2023، مشيرة إلى أن أشكاله وآلياته متنوعة لتتناسب مع الخصوصيات المحلية.

وأكدت على مجانية هذا الدعم، من أجل تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ.

وكانت الوزارة أعلنت في بلاغ لها، عن إطلاق البرنامج الوطني للدعم التربوي لفائدة التلميذات والتلاميذ بالمؤسسات التعليمية العمومية بجميع جهات المملكة، خلال فترة العطلة البينية الثانية الممتدة من 04 إلى 10 دجنبر 2023.

وأوضحت أن هذه العملية تأتي عقب الاجتماع الذي ترأسه رئيس الحكومة، يوم الاثنين 27 نونبر الماضي، مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الموقعة على اتفاق 14 يناير 2023، حيث استجابت الحكومة للمطالب التي تقدمت بها النقابات التعليمية، وخاصة تجميد النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية بهدف تعديله.

اقرأ أيضا

وزارة التربية الوطنية تعقد اجتماعا لاستكمال مسطرة مرسوم النظام الأساسي

أفاد مصدر نقابي لـ"مشاهد24" أن وزارة التربية الوطنية ستعقد يوم غد الثلاثاء، اجتماعا مع النقابات التعليمية، لاستكمال مسطرة مرسوم النظام الأساسي.

رسميا.. تمديد السنة الدراسية بأسبوع وتعديل تواريخ إجراء الامتحانات

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء، أنها قد عملت على بلورة خطة وطنية متكاملة من أجل تدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للتعلمات بالنسبة للتلميذات والتلاميذ بجميع الأسلاك الدراسية.

الجامعة الوطنية للتعليم تضع مطالب جديدة على طاولة بنموسى

طالبت الجامعة الوطنية للتعليم، الحكومة بعقد اجتماع عاجل قصد تنزيل ومُتابعة ما تم الاتفاق عليه. …