وزارة التربية الوطنية تعلن الشروع في صرف منح برنامج “تيسير”

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه سيتم ابتداء من يوم الجمعة فاتح دجنبر 2023 إلى غاية 24 منه، الشروع في صرف المنح المالية لبرنامج “تيسير” برسم الشطر الثالث والأخير للموسم الدراسي 2022/2023.

وأبرزت الوزارة في بلاغ لها، أن هذه العملية تأتي تفعيلا لمقتضيات الاتفاقية المبرمة مع صندوق الإيداع والتدبير والمتعلقة بالتدبير المفوض لبرنامج “تيسير” من طرف الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين.

ووفق ذات المصدر، سيتم صرف هذه المنح على مستوى وكالات القرب التابعة لمؤسسات الدفع المعتمدة من طرف الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، وكذلك عن طريق التحويلات البنكية بالنسبة للمستفيدات والمستفيدين الذين يتوفرون على حساب بنكي.

ولفتت الوزارة إلى أنه بناء على قرارات لجنة القيادة لبرنامج “تيسير” المتخذة خلال الاجتماع الأخير المنعقد بتاريخ 10 أكتوبر 2023، سيتم إدماج برنامج “تيسير” في برنامج الدعم الاجتماعي المباشر الذي سينطلق في شهر دجنبر المقبل.

من جهة أخرى، أوضحت أنه بالنسبة للأسر التي لم تستخلص مبالغها المالية برسم السنوات الفارطة، سيعتبر انقضاء أجل التحويلات المالية بمثابة آخر أجل لاستخلاص مستحقاتها المالية في إطار برنامج “تيسير”، مشيرة إلى أنه للمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموقع الإلكتروني:  الإلكتروني: ” https://tayssir.cdgprevoyance.ma “.

اقرأ أيضا

تلاميذ وأساتذة وجمعيات.. تتويج الفائزين في الدورة الأولى للمشروع الوطني للقراءة

جرى أمس الأحد بالرباط، توزيع الجوائز على الفائزين في منافسات الدورة الأولى (2023/2022) للمشروع الوطني للقراءة، المنظم تحت شعار "المغرب بألوان المعرفة" من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة وتعاون مع مؤسسة البحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

فريق مغربي يتأهل لمنافسات دولية في “الروبوتيك” بمجموع نقط قياسي

تواصل الطاقات الشابة المغربية، تحقيق التميز في مجالات مختلفة على الصعيد الدولي.

بنموسى يزور مؤسسات تعليمية للوقوف على برامج دعم تلاميذ البكالوريا

يقوم وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، في إطار مواكبة سير تنزيل الخطة الوطنية للدعم التربوي، بزيارات لمؤسسات تعليمية.