لدعم السياحة.. عبد الجليل يكثف اجتماعاته لتطوير النقل الجوي

عقدت فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، اجتماعاتها لوضع خارطة طريق السياحة 2023-2026.

وحسب ما أكدت وزارة السياحة في بلاغ لها قد عقدت الوزيرة عمور الاجتماع الأول للجنة الوطنية للنقل الجوي، لتدارس خارطة طريق السياحة بالتقدم في العديد من أوراشها، خاصة في مجال النقل الجوي.

وأبرزت أن الاجتماع ضم محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك لتأسيس هذه اللجنة في إطار الحكامة الجديدة لخارطة طريق السياحة ل 2023-2026، والرامية لخلق المزيد من التنسيق و الانسجام في عمل مختلف الأطراف المعنية بالسياحة.

وأشارت إلى أن الاجتماع خلص للإشادة بالنتائج الاستثنائية التي تحققت في قطاع النقل الجوي، والتي ساهمت في استقطاب المملكة لرقم قياسي بلغ 12.3 مليون سائح حتى نهاية أكتوبر.

وشددت على التزام الوزارتين بإنجاح أشغال هذه اللجنة المهمة لتحقيق أهداف خارطة طريق السياحة، وعلى النهج التشاركي الضروري لتنسيق جهود مختلف الأطراف المعنية والتقدم بسرعة في مختلف المشاريع الاستراتيجية.

وناقشت اللجنة الوطنية للنقل الجوي خلال هذا الاجتماع الأول، جميع المواضيع التي تتطلب قرارات فورية، كما حددت المتطلبات الأساسية لضمان سير سلس للجلسات القادمة.

وأكدت في الأخير وضع منهجية العمل بين الفرق، وتبادل البيانات والمعلومات بين قطاع النقل الجوي و السياحة.