وزارة التربية الوطنية تطلق منصة رقمية لمعادلة الشهادات

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، منصة رقمية لتدبير ملفات معادلة الشهادات الأجنبية بالشهادات الوطنية.

وكشفت الوزارة في بلاغ اطلع عليه “مشاهد24″، أن المنصة الرقمية التفاعلية التي يمكن الولوج إليها عبر الرابط  “https://equivalence.men.gov.ma”، تهدف إلى رقمنة تدبير ملفات معادلة الشهادات الأجنبية مع إحدى الشهادات الوطنية التي تختتم بها الدراسة بالأسلاك التعليمية وشهادة التقني العالي “BTS”.

ووفق البلاغ، ستمكن المنصة المرتفقين من إيداع طلباتهم بعد مسك المعطيات المتعلقة بهم وبالشهادة أو الدبلوم المراد معادلة طلبه، وستضع رهن إشارتهم استمارات إلكترونية تحل محل الاستمارات الورقية.

وتضمن المنصة تقليص آجال معالجة الطلبات، مع إزالة الطابع المادي عن معادلة الشهادات الأجنبية وتقديم خدمات عن بعد من خلال إيداع ملفات طلبات المعادلة وتتبع وضعيتها ومآلها رقميا، منذ مرحلة التسجيل إلى أن يتم التوصل برسالة قبول أو عدم قبول الطلب، وتسلم نسخة من قرار المعادلة فور صدوره بالجريدة الرسمية.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذا الإجراء يأتي في إطار البرنامج الرقمي للوزارة، والهادف إلى “رقمنة الخدمات العمومية المقدمة للمرتفقين والرفع من جودتها وتيسير الولوج إليها، فضلا عن تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية الخاصة بتحديد آجال معالجة الطلبات وتسليم القرارات الإدارية للمرتفقين حسب مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية”.

اقرأ أيضا

وزارة التعليم تعزي في الأساتذة ضحايا حادثة أزيلال

توجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالعزاء لأسر الأساتذة المتوفين إثر حادثة السير الأليمة التي وقعت أمس الأحد بإقليم أزيلال.

تلاميذ وأساتذة وجمعيات.. تتويج الفائزين في الدورة الأولى للمشروع الوطني للقراءة

جرى أمس الأحد بالرباط، توزيع الجوائز على الفائزين في منافسات الدورة الأولى (2023/2022) للمشروع الوطني للقراءة، المنظم تحت شعار "المغرب بألوان المعرفة" من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة وتعاون مع مؤسسة البحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

فريق مغربي يتأهل لمنافسات دولية في “الروبوتيك” بمجموع نقط قياسي

تواصل الطاقات الشابة المغربية، تحقيق التميز في مجالات مختلفة على الصعيد الدولي.