منتدى الاستثمار الإفريقي يناقش رهانات أنبوب الغاز نيجيريا المغرب ومستقبل الطاقة

تختتم مدينة مراكش اليوم الجمعة، فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى الاستثمار الإفريقي.

وتشهد الدورة الرابعة لمنتدى الاستثمار الإفريقي ، مشاركة رؤساء دول وحكومات، وصناع قرار في القطاعين العام والخاص، ومستثمرين في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة.

وأكدت وزارة الصناعة والتجارة على أن المنتدى يسعى إلى تحقيق قيمة مضافة ملموسة للمستثمرين، من خلال إطلاعهم على الفرص المتوفرة في وقت تشهد فيه القارة تحولا مهم.

وناقش الحاضرون بالمنتدى إشكالية قطاع الطاقة، بشكل خاص، من القطاعات التي تعكس جليا التأخر الحاصل في إفريقيا فيما يتعلق بتطوير البنيات التحتية.

وتطرقوا لمسألة التزود بالكهرباء في بعض دول إفريقيا، نظرا لضعف التغطية لباقي دول القارة، مقارنة مع واقع الحال في باقي جهات العالم النامي.

وركزوا على مشروع أنبوب الغاز الذي سيربط بين المغرب ونيجيريا، والذي يعد نموذجا يجسد الإرادة المغربية لإرساء الأرضية اللازمة لبلورة تعاون إقليمي حقيقي.

ووضع المنتدى، الذي يحمل هذه السنة شعار “تحرير سلاسل القيمة في إفريقيا”، إلى أن يكون أهم منصة للقاءات الاقتصادية في القارة.

اقرأ أيضا

المغرب يستضيف منتدى الاستثمار الإفريقي لسنة 2023

يستضيف المغرب رسميا دورة 2023 لمنتدى الاستثمار الإفريقي يومي 8 و 9 نونبر بمراكش، وهو حدث قاري كبير يحظى بدعم البنك الإفريقي للتنمية وشركائه.