لتطوير الاقتصاد.. مزور يطلق قافلة الاستثمار الجهوي

عبدالسلام كوراحي
إقتصادسلايد شو
عبدالسلام كوراحي29 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 4 أشهر
لتطوير الاقتصاد.. مزور يطلق قافلة الاستثمار الجهوي

انطلقت بالرشيدية، أشغال أول منتدى للاستثمار بجهة درعة-تافيلالت، وذلك بمشاركة عدد من الفاعلين الاقتصاديين.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تميز حفل افتتاحها بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ورئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت، اهرو أبرو، إلى تسليط الضوء على المؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها جهة درعة-تافيلالت.

ويسعى هذا المنتدى، المنظم بشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة-تافيلالت والمركز الجهوي للاستثمار بالرشيدية، تحت شعار “درعة-تافيلالت.. قطاعات رائدة وآفاق استثمار واعدة”، إلى استكشاف سبل تحفيز الاستثمار على مستوى الجهة.

وبهذه المناسبة، ثمن المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة-تافيلالت، علال الباز، المؤهلات الاقتصادية للجهة، مبرزا أن هذا المنتدى يطمح إلى إطلاع المستثمرين على الإمكانات الطبيعية والبشرية العديدة التي تزخر بها الجهة، خاصة في مجالات السياحة والصناعة التقليدية والفلاحة والصناعة السينمائية والصناعة المعدنية والخدمات.

وأضاف الباز أن تنظيم هذا المنتدى يندرج في إطار جهود المركز الجهوي للاستثمار، الرامية إلى المساهمة في تحقيق أهداف “الميثاق الوطني للاستثمار”، الذي يروم خلق 500 ألف منصب شغل في أفق سنة 2026، وذلك عبر تعبئة 550 مليار درهم.

وذكر، في هذا الصدد، بأن الاستثمار يشكل إحدى ركائز التنمية المستدامة، من حيث إسهامه في خلق الثروة ومناصب الشغل لفائدة الكفاءات المغربية الشابة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق