لتطوير الاقتصاد.. مزور يطلق قافلة الاستثمار الجهوي

انطلقت بالرشيدية، أشغال أول منتدى للاستثمار بجهة درعة-تافيلالت، وذلك بمشاركة عدد من الفاعلين الاقتصاديين.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تميز حفل افتتاحها بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ورئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت، اهرو أبرو، إلى تسليط الضوء على المؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها جهة درعة-تافيلالت.

ويسعى هذا المنتدى، المنظم بشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة-تافيلالت والمركز الجهوي للاستثمار بالرشيدية، تحت شعار “درعة-تافيلالت.. قطاعات رائدة وآفاق استثمار واعدة”، إلى استكشاف سبل تحفيز الاستثمار على مستوى الجهة.

وبهذه المناسبة، ثمن المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة-تافيلالت، علال الباز، المؤهلات الاقتصادية للجهة، مبرزا أن هذا المنتدى يطمح إلى إطلاع المستثمرين على الإمكانات الطبيعية والبشرية العديدة التي تزخر بها الجهة، خاصة في مجالات السياحة والصناعة التقليدية والفلاحة والصناعة السينمائية والصناعة المعدنية والخدمات.

وأضاف الباز أن تنظيم هذا المنتدى يندرج في إطار جهود المركز الجهوي للاستثمار، الرامية إلى المساهمة في تحقيق أهداف “الميثاق الوطني للاستثمار”، الذي يروم خلق 500 ألف منصب شغل في أفق سنة 2026، وذلك عبر تعبئة 550 مليار درهم.

وذكر، في هذا الصدد، بأن الاستثمار يشكل إحدى ركائز التنمية المستدامة، من حيث إسهامه في خلق الثروة ومناصب الشغل لفائدة الكفاءات المغربية الشابة.

اقرأ أيضا

للريادة القارية.. مزور يكشف مخطط برنامج التسريع الصناعي

يواصل وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، وضع برنامج آفاق تسريع الصناعة المغربية. وأشار وزير الصناعة …

مزور تطلق مشاريع جديدة لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي

قالت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور بالصويرة، إن تكنو بارك الصويرة …