مدارس مراكش تستقبل تلاميذ المناطق المتضررة من زلزال الحوز

تعمل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، على قدم وساق، لتمكين تلاميذ وتلميذات المناطق المتضررة من زلزال الحوز، من استئناف تمدرسهم.

وأشرفت أطر الأكاديمية الجهوية، في هذا السياق، على عملية تسجيل تلاميذ الأحياء المتضررة على مستوى المدينة القديمة بمراكش، بالمؤسسات التعليمية المتواجدة بحي الداوديات في مقاطعة جيليز.

وعكفت الأطر على تسريع وتيرة تسجيل التلاميذ المعنيين ليستأنفوا الدراسة، بعد إيوائهم رفقة أسرهم في قاعات رياضية مغطاة بالمدينة.

أيضا على مستوى دائرة آسني بإقليم الحوز التابع لجهة مراكش آسفي، انطلقت نهاية الأسبوع، عملية نقل تلميذات وتلاميذ المنطقة صوب المؤسسات التعليمية المستقبلة بالمدينة الحمراء.

وتأتي هذه العملية في إطار الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من أجل تسريع استئناف تمدرس أبناء المناطق المتضررة من زلزال الثامن شتنبر الجاري، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

اقرأ أيضا

انطلاق ملتقى الفنان احتفاء بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي

شكلت تيمة "متعة العين والشذى"، محور ملتقى الفنان الذي انطلقت فعالياته مساء أمش السبت بقصر الباهية بالمدينة الحمراء، بحفل فني ذي طابع روحاني، وذلك في إطار الاحتفاء بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024.

المغرب، أرض القفطان

“المغرب أرض القفطان”.. 15 مصممة يلتقين في أبرز تظاهرة بمراكش

تستعد مدينة مراكش لاحتضان الدورة الـ24 لتظاهرة الموضة المغربية بامتياز "Caftan".

إيكو

بعد سنة من الغياب على خشبة المسرح.. “إيكو” يعرض “الحب” بمراكش

يعود الكوميدي المغربي عبد الرحمان أوعابد، الشهير فنيا بلقب “إيكو”، إلى الساحة الفنية بعرض فكاهي …