مجلة صربية تسلط الضوء على صمود وقوة المغرب في مواجهة الزلزال

سلطت المجلة الصربية “دبلوماسي آند كوميرس”، الضوء على صمود وقوة وحكمة المغرب في مواجهة آثار الزلزال الذي ضرب الحوز وعدة أقاليم أخرى من المملكة.

وكتبت المجلة الشهرية في مقال بعنوان “المغرب ينهض بعد زلزال الحوز”، أنه “بفضل رؤية وعمل ملك البلاد، والتضامن والسخاء الثابت الذي أبان عنهما شعبه، أظهر المغرب الصمود الذي يميزه ويمكنه من مواجهة التجارب والتحديات بقوة وحكمة وعزيمة”.

وفي نسختها الإلكترونية، سلطت المجلة الضوء على العناية السامية التي يحيط بها الملك محمد السادس، ضحايا زلزال الحوز، وعادت بالتفصيل إلى سلسلة التدابير التي أمر بها والرامية إلى تعبئة كافة الوسائل، بالسرعة والكفاءة اللازمتين، قصد مساعدة الأسر والمواطنين المتضررين، لاسيما تنفيذ تدابير إعادة التأهيل وإعادة الإعمار في أسرع وقت ممكن، وذلك بالمناطق المتضررة جراء هذه الكارثة الطبيعية ذات الوقع غير المسبوق.

ولفتت “دبلوماسي آند كوميرس”، إلى أنه “بعد عيادته للجرحى، جدد جلالة الملك تأكيد تعاطفه مع شعبه، من خلال ترؤسه في 14 شتنبر بالقصر الملكي بالرباط، لاجتماع عمل خصص لتفعيل البرنامج الاستعجالي لإعادة إيواء المتضررين والتكفل بالفئات الأكثر تضررا من زلزال الحوز”.

وبرأي نيكولا غوديلج كاتب المقال، فإن المغرب “بلد فريد أذهل العالم وألهمه بصوت شعبه الموحد خلال كأس العالم العام الماضي”.

وخلصت المجلة إلى أنه و”على غرار ذلك، فإن الكوارث لا يمكن أن تقسم الشعب المغربي، الذي يعد تعريفا في حد ذاته للتضامن”.

اقرأ أيضا

نيروبي.. انطلاق أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة بمشاركة المغرب

انطلقت أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، اليوم الخميس في نيروبي، بمشاركة المغرب.

البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية.. 32 متسابقا يدافعون عن الألوان الوطنية

يدافع 32 دراجا، 13 منهم من العنصر النسوي، عن الألوان الوطنية خلال الدورة الـ16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية.

طيران “كوت ديفوار” تعلن إطلاق أول خط مباشر بين أبيدجان والبيضاء

تم الإعلان رسميا عن إطلاق أول خط مباشر لشركة طيران كوت ديفوار الذي سيربط ابتداء من 14 ماي الجاري، ما بين مدينتي الدار البيضاء وأبيدجان.