أمن مطار محمد الخامس يحبط تهريب كمية كبيرة من الكوكايين

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي7 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أمن مطار محمد الخامس يحبط تهريب كمية كبيرة من الكوكايين

تمكنت الشرطة القضائية بمطار محمد الخامس الدولي، مؤخرا، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 40 سنة، ينحدر من دولة السيراليون، بوحوزته كمية كبيرة من مخدر الكوكايين.

المعني بالأمر، وحسب بلاغ صادر على ولاية أمن الدار البيضاء توصل مشاهد24 بنسخة منه، فقد كان قادما من مطار ساو باولو في اتجاه مطار كوكانكري الدولي عبر هذه النقطة الحدودية، وذلك للإشتباه في كونه يحمل معه كمية من المخدرات الصلبة، وهو ما تطلب توقيفه والقيام بتفتيش حقائبه التي عثر بداخلها على كمية 3695 غرام من مخدر الكوكايين مدسوسة بإحكام داخل قنينات عطور.

ومن خلال مجريات البحث، يضيف المصدر ذاته، فقد صرح الموقوف أنه تسلم قنينات العطور المحجوزة من شخص آخر من جنسية إيفوارية، في الوقت الذي كان يتابع فيه العلاج بالبرازيل، وذلك لنقلها نحو كوناكري.

الموقوف تم الاحتفاظ به رهن تدابير الحراسة النظرية، في انتظار عرضه على العدالة من أجل التهريب الدولي للمخدرات الصلبة.

وتأتي هذه العملية، في إطار مساعي المصالح الأمنية بمطار محمد الخامس الدولي الرامية إلى محاربة الجريمة العابرة للقارات، ونظرا لما يعرفه الخط الجوي الرابط بين مطار محمد الخامس الدولي ومطار ساو باولو بالبرازيل، من محاولات تهريب لهذه المادة في اتجاه دول أوروبا ودول إفريقيا جنوب الصحراء عبر هذه النقطة الحدودية.

إقرأ أيضا: اكتشاف أطول نفق لتهريب المخدرات بين أمريكا والمكسيك!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق