الوردي يكشف عن تخفيض وزارة الصحة لأثمنة 2600 دواء

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي9 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الوردي يكشف عن تخفيض وزارة الصحة لأثمنة 2600 دواء

كشف الحسين الوردي وزير الصحة، أنه تم تخفيض أثمنة حوالي 2600 دواء، وذلك على هامش تنظيم “الجمعية المغربية لصناعة الأدوية الدورة الأولى لـ”أيام فارما المغرب”  أمس الجمعة.

وقال وزير الصحة إن قطاع صناعة الأدوية، يضطلع بدور هام في التنمية الاقتصادية للمملكة وفي مواكبة السياسات الحكومية في المجال الصحي.

وأكد الوردي، أن الوزارة تعمل على تطوير القطاع ومواكبته من خلال عدة مبادرات منها، من قبيل دعم الترسانة القانونية المنظمة للقطاع، فضلا عن إبرام اتفاقية تهم التغطية الصحية لفائدة منخرطي الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بشأن اقتناء الأدوية من الصيدليات.

هذا، وعرفت الدورة الأولى لـ”أيام فارما المغرب” مشاركة جميع مكونات الصناعة الدوائية الوطنية، سواء على مستوى المجموعات المغربية أو فروع الشركات متعددة الجنسيات، وكذا مشاركة مسؤولين حكوميين وممثلي أرباب المقاولات وتمثيليات رسمية لعدد من البلدان الإفريقية الصديقة الناطقة بالفرنسية وكذا الناطقة باللغة الإنجليزية.

إقرأ أيضا: المغرب يعلن حظر الأدوية والمنتوجات الطبية “المزورة”!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق