بوتين قلق بخصوص صادرات المغرب.. والملك يطمئن

هند رزقي
2016-03-15T17:20:03+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي15 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بوتين قلق بخصوص صادرات المغرب.. والملك يطمئن

خلال اللقاء الذي تابعته وسائل الإعلام الدولية عن كثب، لكونه يجمع زعيمين مؤثرين ويأتي في سياق دولي يشهد العديد من التحولات، عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن سعادته باستقبال الملك محمد السادس اليوم (الثلاثاء) بقصر الكرملين في موسكو، متمنيا أن تشكل هذه الزيارة دفعة قوية للعلاقات الثنائية.

لكن في المقابل كشف بوتين حسب نص الكلمة التي نشرت بالموقع الرسمي للقصر الحكومي الروسي، عدم رضاه عن تراجع صادرات المغرب إلى روسيا، لافتا الانتباه إلى أن ذلك يثير استغرابه لكون المملكة كانت وماتزال شريكا استراتيجيا لبلاده حيث قال ”لا أفهم الأسباب التي أدت إلى تراجع الصادرات المغربية إلى روسيا من حيث الفواكه والبرتقال والطماطم”.

بوتين

ومن جانبه شدد الملك على تمسك المغرب بتطوير علاقاته الثنائية مع روسيا، مشيرا إلى أن الوفد المرافق له سيطلع من خلال التواصل مع مسؤولين روس بذلك.

ولطمأنة الرئيس الروسي بخصوص المنتوجات المغربية التي تشق طريقها إلى بلاده، أوضح العاهل المغربي أن وجود عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، ضمن الوفد المشارك في هذه الزيارة من شأنه وضع النقاط على الحروف لبدء مرحلة تعاون أكثر فعالية.

واغتنم الملك محمد السادس فرصة لقائه ببوتين، ليبرز أن المغرب يعول على شركائه في أوربا لتجاوز الوضعية الحالية التي تسبب فيها قرار محكمة العدل الأوربية.

إقرأ أيضا: بوتين يأمل في أن تشكل زيارة الملك إلى روسيا دفعة قوية للعلاقات الثنائية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق