شركة ''بيجو''

شركة ”بيجو” تكشف عن أولى سياراتها المصنعة بالمغرب

أزاحت شركة ”بيجو” الفرنسية، اللثام عن أول موديلات سيارات تحمل علامة ”مايد إن موروكو”، حيث ستصنع بالمغرب وتسوق بدول إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وحسب ماذكر موقع ”الهافينتونغ بوست” في نسخته المغاربية، فإن الموديل الأول سيكون ضمن فئة سيارة ”بيجو 301”، فيما الموديل الثاني يحاكي السيارة نوع ”بيجو 208”.

1f0d2084ca6d8870f24685a8111faa494ca1f5e6

ووفق ذات المصدر، فإن تصنيع سيارات ”مايد إن موروكو”، سيتم بمصنع القنيطرة الذي تم افتتاحه في يونيو الماضي.

وينتظر أن يتم خلال المرحلة الأولى من هذا المشروع الذي يرتقب أن يخلق أزيد من 5000 منصب شغل، تصنيع 100 ألف سيارة في السنة، مقابل 200 ألف سيارة في المرحلة الثانية.

وكانت ”بيجو سيتروين” الرائدة في صناعة السيارات والمنافسة لشركة ”فولسفاغن” الألمانية بأوربا، أنشأت بعد دخولها السوق المغربية مختبرا مخصصا للأبحاث المتعلقة بصناعة السيارات، بشراكة مع عدد من جامعات المملكة.

إقرأ أيضا: البيضاء..مرابد تحت أرضية بملايين الدراهم لحل أزمة ”السيارات”

اقرأ أيضا

النظام الجزائري

هكذا يؤهل الغرب النظام الجزائري دائما

تمكـن النظام الجزائري من تقديم نفسه مجددا كبطل مزعوم للمقاومة الوطنية ضد ما سماه الإعلام الجزائري الرسمي بالأطماع الفرنسية القديمة – الجديدة.

يهم الشباب..فرص عمل جديدة في انتظاركم بهذا المجال

يواصل قطاع صناعة السيارات بالمغرب، جلب مزيد من الاستثمارات، التي توفر فرص عمل جديدة، تنعش سوق الشغل وتنقذ الشباب الحاصلين على دبلومات في تخصصات لها علاقة بهذا القطاع، من شبح البطالة.

صناعة السيارات تجلب مزيدا من الاستثمارات للمغرب

تعتزم شركة فرنسية متخصصة في تصنيع قطع السيارات، الاستثمار بالمغرب من خلال إنشاء فرع لها بالمنطقة الحرة لطنجة مطلع السنة المقبلة.