تطوان مهددة بفيضان ثان..والسلطات تتحرك لمواجهته

هند رزقي
2016-02-25T11:53:38+00:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي25 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تطوان مهددة بفيضان ثان..والسلطات تتحرك لمواجهته

يتوقع أن تشهد مدينة تطوان ابتداء من يوم غد (الجمعة)، تساقطات مطرية غزيرة، من المحتمل أن تتسبب في فيضان مثل الذي  باغثها نهاية الأسبوع الماضي.

وتحسبا لذلك سارعت سلطات الجماعة الحضرية للمدينة، إلى اتخاذ إجراءات وتدابير وقائية، في مقدمتها تشكيل خلية أزمة للتدخل في حالة الطوارئ.

ومن بين التدابير كذلك تسخير كل الإمكانيات المادية واللوجيستيكية، من جرافات وشاحنات وحواجز في النقط السوداء التي قد تعرف حدوث فيضانات.

وبالموازاة مع ذلك قرر المكتب المسير للجماعة، إطلاق حملة تواصلية مع الساكنة بتنسيق وتعاون مع فعاليات المجتمع المدني لإخبار السكان بأي طارئ قد يحدث بسبب الاضطرابات الجوية، وتوعيتهم بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق القريبة من الخطر.

ويذكر أن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، كانت قد أفادت أن التساقطات المطرية ستعود من جديد لشمال المغرب، انطلاقا من يوم غد الجمعة، وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

إقرأ أيضا: مشروع قانون مغربي جديد لتدبير الماء والوقاية من الفيضانات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق