هزة أرضية

هزة أرضية جديدة تضرب الريف المغربي

ذكر المعهد الجيوغرافي الإسباني، أن هزة أرضية جديدة سجلت بمنطقة الريف في الساعات الأولى من يومه الثلاثاء. وأوضح المصدر، أن قوة الهزة الجديدة بلغت 3,6 درجات، وحدد مركزها بالقرب من سواحل مدينة الحسيمة.
يذكر أن الهزات الإرتدادية تواصلت منذ صباح الإثنين 25 يناير المنصرم وتفاوتت قوتها، وهو ما خلف حالة من الخوف المستمر وسط سكان منطقة الريف.

وكان المعهد الجيوغرافي الاسباني لرصد الزلازل، قد رصد خلال الأيام الماضية، أزيد من 200 هزة أرضية إرتدادية، تلت الهزة الرئيسية الأولى التي سجلت فجر يوم الاثنين 25 يناير الجاري، على الساعة الرابعة و22 دقيقة، والتي بلغت شدتها 6.2 على سلم ريشتر.

وتباينت شدة الهزات الـ200 التي سجلها المعهد الاسباني لرصد الزلازل، ما بين 2.1 الى 6.2 على سلم ريشتر، وأغلبها سجل في عرض بحر البوران قرابة سواحل إقليم الحسيمة، في ما لا تتجاوز المدة الزمنية الفاصلة بين هزة وأخرى ساعة من الزمن.

إقرأ أيضا: تسجيل أزيد من 200 هزة أرضية إرتدادية من صباح أمس إلى اليوم‎

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *