وزان. العثور على قنبلة تعود للحقبة الإستعمارية

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي14 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزان. العثور على قنبلة تعود للحقبة الإستعمارية

عثر عدد من سكان إحدى الدواوير التابعة لإقليم وزان، نهاية الأسبوع المنصرم، على قنبلة قديمة تعود لفترة الإستعمار الإسباني للمنطقة.

وحسب عدد من السكان، فإنه ثم العثور على القنبلة في مدشر واد المغيرص بجماعة الونانة بإقليم وزان، من طرف مجموعة من شباب المنطقة أثناء محاولتهم عبور مجرى مائي، حيث لفت إنتباههم وجود جسم غريب قرب الحافة، الأمر الذي دفعهم إلى حمله إلى مكان أخر، ليكتشفوا فيما بعد أن هذا الجسم الغريب ما هو إلا فنبلة قديمة الصنع.

وأضاف السكان، أن هذه القنبلة من المرجح ان تكون من مخلفات الحقبة الاستعمارية التي شهدتها المنطقة خلال العقود الماضية، حيث يعتقد أن سلاح الجو الاسباني قد قام بإلقائها على المدشر لقصف سكانه، إلا أنها لم تنفجر بسبب عوامل مجهولة.

وفور توصلهم إلى ماهية هذا الجسم، قام السكان على الفور بتبليغ الجهات المعنية، والتي سارعت بدورها إلى اخراج القنبلة ونقلها إلى منطقة آمنة، حيث من المنتظر أن تقوم فرقة تابعة للدرك الملكي بتفجيرها، اليوم الإثنين في منطقة بعيدة عن السكان، وبحضور مسؤولين عن الجهة.

إقرأ أيضا: عاجل. قنبلة وهمية تستنفر الأجهزة الأمنية بموروكومول!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق