الهند ”تتكفل” بدراسة الأفارقة..وهذه هي المساعدات التي ستقدمها

هند رزقي
2015-10-30T17:30:50+00:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي30 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الهند ”تتكفل” بدراسة الأفارقة..وهذه هي المساعدات التي ستقدمها

الدورة الثالثة لقمة ”الهند إفريقيا”، التي انطلقت منذ يوم الاثنين واختتمت فعالياتها أمس (الخميس)، خرجت بقرارات مهمة كان المستفيد منها بالدرجة الأولى دول القارة السمراء.

إذ قررت الهند منح الدول الإفريقية مساعدات مالية وتسهيلات ائتمانية لتحسين ظروف عيش شعوبها، كما تعهدت في الوقت ذاته بتقديم منح للطلبة الأفارقة الذين يتابعون دراستهم بها يتجاوز عددها ال50 منحة.

وحسب ما أعلن عنه رئيس الوزراء الهندي ”نارندرا مودي”، فإن إفريقيا ستستفيد من مساعدة بقيمة 600 مليون دولار، وكذا من تسهيلات ائتمانية ميسرة بقيمة 10 مليارات دولار، على مدار الخمس سنوات المقبلة، وذلك بالاضافة إلى برنامج الائتمان الحالي والذي تبلغ قيمته 7.4 مليار دولار.

ليس هذا فحسب بل ستشمل التسهيلات الائتمانية الميسرة قروضا بفائدة أقل من أسعار السوق، وهو مايعتبر أحد أهم سبل المساعدة التنموية التي تقدمها الهند.

هذا ما قاله الملك محمد السادس في خطابه بالهند

ويذكر أن قمة ”الهند إفريقيا”، شهدت مشاركة 54 دولة وحضرتها 41 شخصية من رؤساء الدول والحكومات على رأسهم الملك محمد السادس الذي ألقى خطابا شدد فيه على ضرورة توطيد التعاون الهندي الإفريقي.

للمزيد: هذا ما قاله الملك محمد السادس في خطابه بالهند

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق