عاجل. رسميا 10 حجاج مغاربة لقوا حتفهم بمنى

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي30 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عاجل. رسميا 10 حجاج مغاربة لقوا حتفهم بمنى

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، عن وفاة عشرة حجاج مغاربة وإصابة ثمانية آخرين بجروح، في حادث التدافع بمشعر منى.

وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الأربعاء، أنه “تنفيذا للتعليمات السامية لمولانا أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، القاضية بتتبع حلات الحجاج المغاربة المصابين في حادث التدافع بمشعر منى، وخاصة ما يتعلق بتحديد مآل المفقودين، فقد تم تسجيل عشرة شهداء وثمانية جرحى و29 مفقودا”.

وأكد البلاغ أن السلطات المغربية المختصة، على اتصال دائم بعائلات ضحايا هذه الفاجعة، قصد إخبارهم فور توصلها بمعلومات دقيقة ومؤكدة، وتحين لائحة الحجاج المصابين في حادث منى والمنشورة بموقع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون (ديبلوماسي.ما).

وأضاف البلاغ، أنه نظرا للصعوبات في مسطرة تحديد هوية المفقودين من طرف السلطات السعودية المختصة، وتحديد مآل المفقودين من الحجاج المغاربة، فقد أعطى الملك محمد السادس، تعليماته السامية من أجل إرسال بعثة مكونة من ممثلين لوزارات الخارجية والداخلية والأوقاف والشؤون الاسلامية والصحة، لمواصلة البحث بتعاون مع السلطات السعودية، عن مآل الحجاج المغاربة المفتقدين وتتبع حالاتهم.

إقرأ أيضا: حصري. بعد فقدان 34 حاجا مغربيا.. المسؤولون يعثرون على ثلاثة حجاج

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق