الأيام تحسيسية للأمراض المهنية و حوادث العمل بالجلفة

انطلقت صباح يوم أمس الاثنين، بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للأجراء فرع الجلفة، الأيام التحسيسية للوقاية من الأمراض المهنية و حوادث العمل تحت شعار الوقاية من الخطر الكيميائي، و التي ستتواصل إلى غاية 30 من هذا الشهر، حيث حضر الافتتاح كل من عزوز مصطفى مدير وكالة الضمان الاجتماعي و المدير الولائي لمفتشية العمل و بعض ممثلي المؤسسات و الشركات المتواجدة على مستوى الجلفة في إطار التواصل ما بين المؤسسات.

و تهدف الأيام التحسيسية التي تتزامن مع اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية، حسب تصريحات نور الدين برمان رئيس مصلحة الوقاية بصندوق الضمان الاجتماعي، إلى توعية العمال أينما كانوا بخطورة العمل على صحة الإنسان خاصة تلك المتعلقة بالحالات المرضية الناتجة عن التسممات الحادة و المزمنة أو تلك الالتهابات البكتيرية الناجمة عن ممارسة العمل و أيضا الحالات المرضية التي تأتي نتيجة عدة عوامل، و غالبا ما تعتبر هاته الحالات ضمن الأمراض المهنية القابلة للتعويض .

و أضاف المتحدث، أن عملية وقاية العمال تكون في البداية بضرورة حرص أرباب العمل في السهر على وضع الأجهزة و التدابير الوقائية الخاصة بالمؤسسة، بالإضافة إلى العمل على الوقاية التقنية و الجماعية، التركيز على التكوين والإعلام و التحسيس لمثل هذه الأمور ناهيك عن الوقاية الفردية للعامل نفسه .

و أكد القائمون على فعاليات الأيام التحسيسية بضرورة التقرب من خلايا صندوق التأمينات الاجتماعية طيلة هاته الفترة للتعرف على الإجراءات الوقائية للعامل وأيضا الجوانب القانونية في حال تعرض العامل لأي ضرر ناتج عن العمل .

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *