تنظيم "داعش" في ليبيا
مراقبون يؤكدون صعوبة القضاء على تنظيم "داعش" في ليبيا

169 قتيلا في غضون يومين بمدينة سرت

تعيش سرت الليبية على وقع مجزرة إنسانية، فمع توالي الساعات يتزايد عدد ضحايا التنظيم الإرهابي “داعش”، حيث تسبب التنظيم، منذ أمس الخميس إلى اليوم، في مقتل 169 شخصا من قبيلة الفرجان، التي تعد من أكبر القبائل الليبية والمعارضة للتنظيم.

وحسب موقع “سكاي نيوز” الإخباري، تم العثور على 12 شخصا مقطوعي الرأس، بالحي رقم 3 بمدينة سرت، في وقت اضطر العشرات من أهالي المدينة إلى ترك منازلهم هربا من عناصر التنظيم.

وفي نفس السياق، دعت ليبيا جامعة الدول العربية لعقد لقاء مستعجل من أجل إيجاد حل للوضع الكارثي الذي تمر به مدينة سرت خلال الأيام القليلة الماضية.

إقرأ المزيد:الجامعة العربية تدعو لوضع حد لأزمة سرت الليبية

وتشهد مدينة سرت الليبية منذ يوم الأربعاء المنصرم، اشتباكات عنيفة بين شباب سرت وعناصر التنظيم الإرهابي، خاصة منطقة الحي رقم 3، التي كانت نقطة استهداف عناصر “داعش” بمختلفة أنواع الأسلحة، ما خلف العشرات من الضحايا في صفوف المدنيين بها.

اقرأ أيضا

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

بمشاركة المغرب.. بدء أعمال الدورة 161 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية

بدأت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة الـ161 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية.

أحمد أبو الغيط

أبو الغيط.. انتخاب المغرب لرئاسة المجلس الأممي اعتراف دولي بجهوده المتواصلة في مجال ترسيخ حقوق الإنسان

أكد الامين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الانسان يعد اعتراف دوليا بجهوده المتواصلة في مجال ترسيخ حقوق الإنسان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *