ليبيا..الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه لتشكيل حكومة وفاق

جدد الاتحاد الأوروبي دعمه للجهود التي تبذلها الأطراف الليبية من أجل تشكيل حكومة وفاق، وأكد الاتحاد على تقديمه الدعم اللازم لليبيا فور تشكل الحكومة المدعومة من طرف الأمم المتحدة.وفي تصريح لوسائل الإعلام اليوم الخميس، أشارت مايا كوسيانيتش، المتحدثة الرسمية باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، إلى أن المساعدات المخصصة من طرف الاتحاد الأوروبي والتي تصل قيمتها لمائة مليون أورو، تنتظر اكتمال الوساطة التي يقوم بها المبعوث الأممي برناردينو ليون، وتشكيل حكومة الوفاق الليبية.

ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى إعادة تأهيل مؤسسات الدولة المقبلة، شريطة أن يحقق مسار الحوار الليبي نتائج حاسمة من خلال الرعاية الأممية، التي ينظر إليها عدد من الدبلوماسيين بتفاؤل، خاصة بعد لقاء جنيف الأخير والذي سجل حضور المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، والذي قاطع في وقت سابق جلسات الحوار.

إقرأ المزيد:«حكومة ليون» و «الرقص مع الذئاب» في ليبيا

وشهدت مدينة جنيف السويسرية استئناف جلسات الحوار الليبي المدعوم من طرف الأمم المتحدة، والذي يسعى إلى وضع اللبنات الأساسية لتشكيل حكومة وفاق من أجل تجاوز الأزمة الليبية الراهنة.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *