ناشطون يثيرون شكوكا حول صفقات النفط بتونس

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي27 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ناشطون يثيرون شكوكا حول صفقات النفط بتونس

أثار فاعلون جمعويون وخبراء على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي بتونس، شكوكا حول حجم الإنتاج الحقيقي من البترول، وتطالب بفتح ملفات البترول في تونس.
و صرح الخبير الإقتصادي الصادق جبنون أن موضوع النفط في تونس يشوبه الكثير من الغموض، مشيرا إلى أن بعض الآراء تقول أن الكميات المنتجة أكثر بكثير من المعلن عنها مستندين على أعداد الآبار و منصات الإنتاج التي بلغت 190 بئر بترولية و 93 منصة لاستخراج النفط في عرض البحر و هي دعوة تفندها وزارة الصناعة، وشدد على وجوب فتح الملف للتدقيق بكل شفافية أمام الرأي العام و إزالة كل أشكال الغموض حوله.
ولمّح الخبير إلى و جود لوبيات متمركزة في وزارة الصناعة لا تريد فتح الملف و إن عديد القضايا في القطب المالي رفعت في هذا الإطار مستشهدا بما ورد في التقرير الأخير لدائرة المحاسبات عن حجم الفساد في قطاع الطاقة، و الذي أثبت وجود فساد كبير متعلق خاصة بصفقات البترول.
وتشهد المناطق التي تنتصب فيها شركات بترولية و مشتغلة في قطاع الطاقة عموما حركات احتجاجية للمطالبة بالتشغيل و المساهمة في التنمية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق