الجزائر..حمّى مؤتمر حزب سعداني تتصاعد

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي24 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الجزائر..حمّى مؤتمر حزب سعداني تتصاعد

قررت خلية الأزمة المشكلة من قيادات معارضة للأمين العام الحالي لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني، تنظيم اعتصام أمام مقر الحزب المركزي بحيدرة يوم 25 من هذا الشهر على العاشرة صباحا، لإبداء رفضها ومعارضتها لطريقة تحضير المؤتمر العاشر للحزب، المقرر بين تاريخ 28 و30 ماي، في الوقت الذي تسارع فيه قيادة الحزب الحالية الزمن من أجل إنهاء الترتيبات لاستقبال أكثر من 4 آلاف مندوب يوم 27 من هذا الشهر.
فيما تقرر عقد دورة اللجنة المركزية يوم قبل ذلك، أي يوم الأربعاء المصادف لتاريخ 27 ماي، وهو نفس التاريخ الذي حددته محكمة بئر مراد رايس للنطق بحكمها في قضية قانونية رخصة عقد المؤتمر من عدمها.
وعن سبب دعوة خلية الأزمة المعارضة لسعداني لتنظيم الوقفة الاحتجاجية يوم الاثنين القادم، قال بوعلام جعفر عضو الخلية إن ذلك راجع بالأساس إلى انفراد سعداني بالتحضير للمؤتمر بعد إقصائه لمعظم أعضاء اللجنة المركزية للحزب، مما يعني أن تحضير المؤتمر كان انفراديا من طرفه، نافيا أن تكون هناك لائحة سياسية قد حددت تاريخ المؤتمر واستدل في ذلك بوعلام جعفر بكون الأمين العام الحالي كان يقول إن عقد المؤتمر العاشر للحزب سيكون بعد تعديل الدستور.
واللافت أن القيادة الحالية لا يبدو عليها أي توتر أو قلق أو حتى شك حول طبيعة الحكم الذي ستنطق به المحكمة الإدارية لمحكمة بئر مراد رايس فيما أن أعضاء خلية الأزمة المعارضة لسعداني لا يبدو عليها أي تفاؤل تنتظره يوم الأربعاء القادم خاصة بعدما علمت أن الأمين العام الحالي دعا المندوبين إلى المبيت بالعاصمة في اليوم ذاته.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق