تمرد داخل كتلة جبهة التحريرالوطني الجزائري بسبب تعيين”جميعي”

عبد العالي الشرفاوي
2015-10-19T14:30:58+01:00
المغرب الكبير
عبد العالي الشرفاوي20 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تمرد داخل كتلة جبهة التحريرالوطني الجزائري بسبب تعيين”جميعي”

تعيين “جميعي” رئيسا لكتلة جبهة التحريرالوطني يحدث فتنة بين النواب

أعلن أمس عدد من نواب حزب جبهة التحرير الوطني بالمجلس الشعبي الوطني التمرد على قرارات الأمين العام للحزب “عمار سعداني” بتعيين النائب “محمد جميعي” رئيسا لكتلة الحزب بالمجلس الشعبي الوطني خلفا ل “طاهر خاوة” الذي تحصل على حقيبة وزارية بالتعديل الوزاري الجديد حيث شرعوا في تشكيل كتلة موازية للحزب بالغرفة السفلى.
وكان “الصادق بوقطاية” عضو المكتب السياسي المكلف بالعلاقات مع البرلمان نيابة عن الأمين العام للحزب أشرف على تنصيب “محمد جميعي” عضو اللجنة المركزية و النائب في المجلس الشعبي الوطني عن ولاية تبسة رئيسا للكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني خلفا ل “الطاهر خاوة “ الذي عين وزيرا للعلاقات مع البرلمان في التعديل الوزاري الأخير.
وحسب مصادر (نيابية) معارضة للأمين العام الحالي للأفلان فان تعيين جميعي جاء دون استشارة نواب الحزب الذي يحوز على الأغلبية في البرلمان حيث اظهروا احتجاجهم هذه المرة علنية على هذا التعيين الفوقي دون الاحتكام إلى الصندوق حيث كان ينبغي أن يتم من قبل النواب عن طريق الاقتراع السري بعد أن يترشح من يريد لترأس الكتلة البرلمانية.

دمن جهتها مصادر موالية للأمين العام للأفلان نفت علمها بتشكيل كتلة موازية للحزب بالبرلمان احتجاجا على قرارات الأمين العام عمار سعداني كما باركت تعيين جميعي رئيسا لكتلة الحزب العتيد بالغرفة السفلى مؤكدة بان تعليمات صارمة أعطيت للمعني من أجل توحيد صفوف وكلمة نواب الحزب الدين يفوق عددهم ال 200 نائب برلماني استعدادا لاستحقاق تعديل الدستور .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق