مسيرة في نواكشوط من أجل”ميثاق الحراطين”

خالد الغازي
المغرب الكبيرسلايد شو
خالد الغازي29 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مسيرة في نواكشوط من أجل”ميثاق الحراطين”

تنظم قيادات سياسية وحقوقية و اجتماعية موريتانية اليوم مسيرة شعبية في العاصمة نواكشوط، باسم “ميثاق لحراطين “، والتي يعتبرها المنظمون مسيرة من أجل العدالة للتوعية والتحسيس بضرورة المساواة في المواطنة.
وتلقى المسيرة مساندة كبيرة من قبل الاحزاب السياسية، ومنتدى المعارضة، ومن بين الأحزاب التي تدعم المسيرة حزب الوطن الذي أكد مشاركته في المسيرة، لتزكية “المطالب الحقوقية و الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية لشريحة العرب السمر، و لسواها من الشرائح الاجتماعية ، التي غبنت تاريخيا ، في سياق المجتمع التقليدي ذي (الطبقات المغلقة ) دون وجه شرعي في الدين و الإنسانية”.
وطالب الحزب المنظمين، بتغيير اسم المسيرة إلى ” الميثاق الوطني لانعتاق لحراطين و إعادة الاعتبار للمهمشين ” في دولة المواطنة ، سبيلا لتعبئة المجتمع بكل شرائحه الوطنية تحت هذا العنوان .
ودعا الحزب إلى التمييز الايجابي ضمن دولة واحدة وشعب واحد، والوحدة الوطنية، وتحقيق المساواة والديمقراطية لجميع المواطنين في دولة القانون.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق