حقوقيون يحتجون بنواكشوط ويطالبون بمحاكمة ولد داهي

نظم عشرات من نشطاء حقوق الانسان في موريتانيا صبيحة اليوم الخميس، مظاهرة امام مقر وزارة العدل بالعاصمة نواكشوط، للمطالبة بمتابعة الكاتب الأدبي سيدي ولد داهي ، بسبب تصريحات أدلى بها للتلفزيون الوطني الموريتاني امتدح فيها أحداث عام 1989، مشيدا فيها بتصرفات الرئيس المطاح به معاوية ولد الطايع خلال تلك الوقائع.
وطالب المحتجون القضاء الموريتاني بمتابعة ولد داهي، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، محذرين من مثل هذه التصريحات التي تهدد كيان ووحدة البلد وتبرز رائحة العنصرية اتجاه أطياف اجتماعية من الشعب الموريتاني.
وشارك في الوقفة الاحتجاجية امام وزارة العدال الموريتانية، نشطاء حقوقيون من مظمة حقوق الانسان “فوناد”، رافعين شعارات تطالب بمحاكمته أمام الرأي العام.
واعتبر بيان لمنظمات حقوقية، بان تصريحات ولد داهي في التلفزيون الوطني، بمثابة شتم لضحايا تلك الأحداث من مدنيين وعسكريين، وتهديدا للوحدة الوطنية ولأمن البلد .

اقرأ أيضا

تبون وغالي

بعد واقعة “قميص نهضة بركان”.. نشطاء صحراويون يفضحون النوايا الخبيثة للجزائر وراء صنع “البوليساريو”

انتبه العديد من النشطاء الصحراويين، ضمنهم الناشط الحقوقي والمدون الصحراوي محمود زيدان، المعتقل سابقا في سجن "الذهيبية" الرهيب بمخيمات تندوف، للعبة الخبيثة، التي يلعبها النظام العسكري الجزائري، في النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *