ولد عبد العزيز يتفق مع الاغلبية قبل فتح الحوار مع المعارضة

خالد الغازي
المغرب الكبيرسلايد شو
خالد الغازي25 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ولد عبد العزيز يتفق مع الاغلبية قبل فتح الحوار مع المعارضة

أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على أن “الدستور الموريتاني لا يمكن تغييره من خلال الحوار المزمع وأن السبيل لتعديله هو الاستفتاء الشعبي”، مبرزا “أن الحوار سيكون بدون محظورات وسيناقش جميع القضايا التي تود الأطراف نقاشها على شرط أن يكون الحوار جادا ومسؤولا”.

وأضاف ولد عبد العزيز خلال لقاء جمعه مع نواب الأغلبية للحزب الحاكم، يوم امس  “إن خيار الحوار خيار تقتضيه المصلحة العامة للبلد وتقتضيه كذلك تنمية الديمقراطية وتطويرها من خلال إشراك جميع الموريتانيين في تسيير شؤونهم”.
وقال “أن الحوار كان دائما هو خياره وقد عكست الوثيقة التي أرسلتها الحكومة للمعارضة كأساس للحوار ذلك الخيار حيث تضمنت أغلب النقاط التي طالما شكلت مطالب للمعارضة”.
وتحدث بكون تيارا من المعارضة اقترح تغيير الدستور، مشيرا إلى انه لا يرغب في القيام بذلك، متعهدا بعدم إجراء أي تعديل لهذه الوثيقة إلا للمصلحة العليا للبلد.
قال ولد عبد العزيز إنه لا يعتبر أن ثمة أزمة سياسية ولا أمنية في البلاد، وأن المصلحة العامة وتنمية الديمقراطية هما ما يبرر الحوا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق