الاسلاميون يتزعمون المعارضة في البرلمان الموريتاني

خالد الغازي
المغرب الكبيرسلايد شو
خالد الغازي30 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الاسلاميون يتزعمون المعارضة في البرلمان الموريتاني

أعطى المجلس الدستوري بموريتانيا لحزب “تواصل” الإسلامي، قيادة المعارضة في البرلمان الموريتاني، بعد انتظار طويل رغم الرسالة التي بعث بها الحزب للمجلس خلال شهر نونبر 2013.
وقد حصل حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” على 16 نائبا في الانتخابات التشريعية الماضية، التي أجريت في نونبر 2013، بحيث قام بمراسلة المجلش الدستوري من أجل زعامة المعارضة الموريتانية، لكن قرار المجلس تأخر في الرد على الحزب لفترة طويلة.
وتوصلت رئاسة الحزب الاسلامي يوم امس الأربعاء برسالة من المجلس الدستوري، تمنح فيها القيادة في الحزب وعمدة بلدية عرفات بالعاصمة انواكشوط الحسن ولد محمد زعامة المعارضة الديمقراطية، بعد اقتراح قيادة الحزب له لتولي المنصب.
ويمنح قانون مؤسسة المعارضة الديمقراطية زعيم المعارضة الديمقراطية رتبة أعلى من رتبة وزير في البروتكول الرسمي، ويفرض على الرئيس لقاءه كل ثلاثة أشهر وتقديم حصيلة له عن عمل الحكومة والظروف العامة للبلد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق