حنـون: “داعش” الجزائر صناعة أمريكيـة بريطانـية

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبير
عبد العالي الشرفاوي28 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حنـون: “داعش” الجزائر صناعة أمريكيـة بريطانـية
4ad0a18fde347f7405b125bae1f201b0 - مشاهد 24

نفت لويزة حنون رئيسة حزب العمال  وجود ما يسمى بـ”داعش” في الجزائر، مؤكدة أن عملية الاختطاف والإعدام التي قامت بها المجموعة الإجرامية في حق الرعية الفرنسي لم تكن سوى عملية مفبركة قامت بها هذه المجموعة مقابل تلقي أموال خدمة مصالح أطراف معينة. واتهمت الأمينة العامة لحزب العمال المخابرات الأمريكية والبريطانية بالوقوف وراء تنظيم داعش لتحويل أنظار العالم عما يجري وإعطاء الذريعة للكيان الصهيوني  لتهجير الفلسطينيين من ديارهم وإعلان دولة يهودية. وثمنت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون قرارات الوزير الأول عبد المالك سلال بخصوص عدم انضمام الجزائر للمنظمة العالمية للتجارة في هذا الوقت بالذات، مؤكدة أن “ما يقوم به وزير التجارة عمارة بن يونس متناقض وأنه سيقضي بمساعيه وتوجهاته على كل المجهودات التي بذلتها الدولة في هذا المجال”، موضحة في كلمتها التي ألقتها خلال اجتماعها الوطني تحت شعار “منظمة الشباب من أجل الثورة” إن “وزير التجارة وبقراراته التي وضعها يريد تصحير الاقتصاد الجزائري وجعلنا نعيش مثل ما حدث باليونان في أزمة مالية خانقة، معتبرة أنه وبتصريحاته التي أطلقها بخصوص أن الدولة تراجع قانون الاستيراد يمثل تناقضا حقيقيا وأنه يريد الزج ببلادنا في منظمة التجارة العالمية وأنها تتناقض مع كل المجهودات التي بذلتها الدولة منذ 2009 لإعادة بناء الاقتصاد الجزائري”.
وفتحت لويزة حنون “النار على وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب بخصوص القاعدة 49/51، واصفة تصريحاته بخصوصها بالمتناقضة، حيث قالت إنه يتعين علينا تطهير المؤسسات العمومية ومسح ديونها وفي نفس الوقت يكشف عن فتح رأس أموالها”. وأشارت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون إلى أن نظام “أل أم دي” يعد “فاشلا” من خلال تجربته بالجزائر، محملة وزير التعليم العالي محمد مباركي مسؤولية النتائج الهزيلة التي وصل إليها القطاع اليوم، ودعته إلى فتح باب النقاش لاحتواء الفوضى التي تعيشها الجامعات الجزائرية. كما اعتبرت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون أن إلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل يعد انتصارا لنضال الطبقة الشغيلة والنقابات في الجزائر، مثمنة تأكيد رئيس الجمهورية بوتفليقة لهذا الإلغاء خلال رسالته عشية إحياء عيد العمال، مؤكدة أن قرار إلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل هام جدا سيستفيد منه 4 ملايين عامل رفقة عائلاتهم بفعل انعكاساته الإيجابية على الأجور والقدرة الشرائية، كما انتقدت الأمينة العامة لحزب العمال أرباب العمل الذين يحاولون مناقشة قرار رئيس الجمهورية الذي قضى بإلغاء المادّة 87 مكرر من قانون العمل، حيث قالت إنهم يحاولون استبداله بمادة أخرى على مقاسهم، داعية إلى ضرورة محاسبة الذين خوصصوا الشركات في سنوات التسعينيات وجرهم للعدالة لمساءلتهم. وأفادت لويزة حنون بأن أرباب العمل الذين باركوا المشروع التمهيدي لقانون العمل الجديد ما هم إلا منتهزو فرص لأن مشروع القانون يخدمهم بالدرجة الأولى لأن لديهم كل التسهيلات وقانون العمل متساهل معهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق