منظمات موريتانية تتهم مسؤولة بالمفوضية الأممية بالتحريض ضد “البيضان “

خالد الغازي
المغرب الكبير
خالد الغازي4 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
منظمات موريتانية تتهم مسؤولة بالمفوضية الأممية بالتحريض ضد “البيضان “
f637b11afda087167ec36e423c579d10 - مشاهد 24

وجهت مجموعة من المنظمات غير الحكومية الموريتانيا انتقادات لاذعة، لموظفة مسؤولة بمكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بنواكشوط، متهمة إياها بالتحريض على كراهية “البيضان ” وهم فئة من المواطنين الموريتانيين.
واتهمت المنظمات المسؤولة الاممية بتاجيج الصراعات بين المكونات في الدولة والمجتمع الموريتاني وقالت انه ينتظر من المسؤولة الاممية ان تكون عامل محبة ودعم للسلم لا ان تكون المؤجج على الكراهية.
واتهمت المنظمات الموريتانية المسؤولة مادينا آتيي، بـ”التطرف ضد العرب في موريتانيا والعنصرية من خلال دعمها لحركة إيرا المتطرفة والعنيفة”.
وأدانت الجمعيات المدنية ما وصفته بـ” الحملة العنصرية الواضحة ضد العرب الموريتانيين التي تدعو صراحة للتفرقة وللحرب الأهلية ونهيب بروح المسؤولية والتبصر لدى مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الجديد”، داعية إلى فتح تحقيق مستقل حول “تصرفات المتطرفة لمسؤولة المفوضية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق