الشك يحوم حول رواية قوات حفتر بخصوص الضربات الجوية

سعد الدين لمزوق
المغرب الكبير
سعد الدين لمزوق18 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الشك يحوم حول رواية قوات حفتر بخصوص الضربات الجوية
cf5396592a60ee165f86be10a17250b6 - مشاهد 24

أبدى بعض المراقبين والخبراء الليبيين في الشؤون العسكرية شكوكهم بخصوص رواية القوات التابعة لحفتر، المعروفة باسم “الجيش الوطني الليبي”، بكون الطائرات التي نفذت يوم أمس الإثنين ضربات جوية ضد قوات فجر ليبيا بالعاصمة طرابلس تابعة لها.
وكانت قوات حفتر على لسان الناطق الرسمي باسمها، الرائد محمد حجازي، قد أعلنت يوم أمس الإثنين في بيان تلاه حجازي أمام وسائل الإعلام تبنيها للضربات التي استهدفت مواقع تابعة لقوات فجر ليبيا.
واستغرب خبراء عسكريون ليبيون في تصريحات لصحيفة “الحياة” اللندنية كيف يمكن للطائرات المعنية أن تضرب مواقع تابعة لثوار مصراتة في حين أن المطار العسكري بين مدينتي ني ولي ومصراتة تحت سيطرة هاته الأخيرة.
وأشار ضابط في سلاح الجو الليبي طائرات حفتر ليس بإمكانها ق”صف طرابلس والعودة إلى قاعدة انطلاقها من شرقها ليبيا” لأنها ستواجه مشكلة نقص الوقود فضلا عن “استحالة هبوطها في أي من المطارات غرب ليبيا”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق