المغرب: وفاة بمنطقة العبور بمطار محمد الخامس

توفي مواطن من ليبيريا إثر نوبة قلبية مفاجئة، بمنطقة العبور بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم الثلاثاء 29 يوليوز2014، وكان المتوفى في طريق سفره إلى المغرب، قادما إليه من مانروفيا.
وأفاد مصدر من وزارة الصحة أن المصالح المختصة نقلت جثة المتوفى، البالغ من العمر 44 سنة، إلى المركز الوطني للطب الشرعي بالدار البيضاء، حيث أخذت له عينات الدم واللعاب، وتم فحصها بمعهد باستور، وذلك قصد البحث ما إذا كان المتوفى مصابا أم لا بفيروس إيبولا
وأشار بلاغ لوزارة الصحة إلى هذه العملية، أخذ عينات من دم ولعاب المتوفى لفحصها، جرت بتشاور وتنسيق تام مع مكاتب منظمة الصحة العالمية بكل من جهة شرق المتوسط وجهة إفريقيا.
وأعلنت وزارة الصحة أن الوفاة عادية، ولا علاقة لها بفيروس الإيبولا، حيث أشار البيان إلى أن التحاليل أثبتت عدم إصابة المتوفى بمرض فيروس الإيبولا.
وأوضح البلاغ، الذي توصل “نون بريس” بنسخة منه، أن فحوصات الإيبولا أجريت لكون المتوفى ينحدر من بلد من البلدان الإفريقية، التي ينتشر فيها هذا المرض.
ومازالت وزارات الصحة في البلدان الثلاثة، الواقعة في غرب إفريقيا، وهي غينيا وليبيريا، وسيراليون، تواصل الإبلاغ عن حالات إصابات جديدة، ووفيات ناجمة عن مرض فيروس الإيبولا، والتي وصلت حسب آخر بلاغ لمنظمة الصحة العالمية ليوم السبت 26 يوليوز 2014 ما مجموعه 1201 حالة منها 672 وفاة.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *