محاكمة صحافي ألماني بتهمة استدراج قاصرتين مغربيتين

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار15 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
محاكمة صحافي ألماني بتهمة استدراج قاصرتين مغربيتين
fc7ed754dd342e5d6f8c3ee417d986c3 - مشاهد 24

تنطلق يوم الخميس 19 يونيو الجاري، بمحكمة الاستئناف بتطوان، شمال المغرب، أولى جلسات الاستئناف في قضية  OLIVER GAEBE صحفي ألماني، عضو نقابة الصحافة بألمانية ومنتج للأفلام الوثائقية، استدرج قاصرتين الأولى عمرها 16 سنة، والثانية عمرها حوالي 17 سنة، يتابعان دراستها بالسنة الأولى بكالوريا تخصص اقتصاد إلى عربته السياحية قرب المحطة الطرقية للمدينة.
وكان “مرصد الشمال لحقوق الإنسان”، وهو منظمة غير حكومية، قد عبر  عن استيائه الشديد من الحكم ” المخفف ” الصادر عن المحكمة الابتدائية بتطوان  في  28 أبريل ‌2014، بسنة واحدة سجنا نافذا. كما عبر عن استغرابه من تكييف القضية في إطار جنحة وليست جناية، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
وتعود أطوار هذه القضية إلى يوم الخميس 27 مارس 2014 عندما تم إلقاء القبض على شخص يحمل الجنسية الألمانية بمدينة تطوان بشمال المغرب من طرف الشرطة، بعد محاصرته من طرف مجموعة من المواطنين اللذين أثارهم  دخول قاصرتين بالزي المدرسي إلى داخل عربته السياحية قرب المحطة الطرقية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق