الرشوة تجر المغرب إلى محكمة “لاهاي”

مشاهد24
المغرب الكبير
مشاهد2428 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الرشوة تجر المغرب إلى محكمة “لاهاي”
f8502e9d6ff6bc8314ebcb02fc55c4d4 - مشاهد 24

شرع مقاول مغربي في الإجراء ات القانونية لرفع دعوى قضائية ضد الدولة المغربية في المحكمة الدولية بـ”لاهاي” بسبب رشوة الإدارات.
و قال المقاول في اتصال هاتفي مع يومية الصباح إنه لجأ إلى سفارات الاتحاد الأوربي، أولها سفارة فرنسا التي تلقت منه رسالة مرفوقة بملفه المتكامل، يطالبها بالتدخل لدعم قضيته وضمان حقه في مقاضاة بلاده بناء على البروتوكول المتعلق بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الموقع بجنيف في ماي 2013،.
وأضاف بلمعاشي، أنه سيضع ملفه المتعلق بالرشوة في الإدارات العمومية لدى اللجنة المكلفة بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية بنيويورك للمطالبة بإنصافه في قضية منعه من استغلال عقار في مشروع، وفي المقابل منح هذا الحق لشخصية نافذة. مضيفة أن المقاول، سبق له أن تقدم بطلب لكراء عقار في منطقة قروية من أجل إنجاز محطة وباحة استراحة إذ حظي طلبه بالموافقة وباشر بالإجراء ات اللازمة إلا أنه اعترضته عدة عراقيل من قبيل الابتزاز والارتشاء من طرف رجل سلطة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق