صربيا ترسل ديبلوماسيين إلى ليبيا من أجل التفاوض

على خلفية اختطاف موظفي السفارة الصربية في ليبيا، أكد رئيس الوزراء الصربي  ألكسندر فوتشيتش إرسال بلاده لعدد من الشخصيات الدبلوماسية إلى جانب فريق أمني للعمل على التفاوض من أجل إطلاق موظفي السفارة.

وحسب تصريحاته على هامش مؤتمر صحفي انعقد أمس في بلجراد، أكد فوتشيتش أن صربيا قامت بإرسال فريق يضمن عددا من العناصر الدبلوماسية والأمنية سعيا غلى إطلاق الرهائن الصربيين المختطفين في مدينة صبراتة الليبية قبل 4 أيام.

وأضاف رئيس الوزراء الصربي “يمكنني الجزم أن موظفي السفارة الصربية المختطفين لا يزالون على قيد الحياة، ونحن نعمل على التفاوض من أجل إطلاق سراحهم”.

ومن جهته، أكد السفير الصربي في ليبيا خلال هذا الأسبوع، وقوف عددا من العناصر الإجرامية وراق عملية اختطاف موظفي السفارة في ليبيا.

هذا وتناقلت وسائل الإعلام أن مسؤولين في السفارة الصربية في ليبيا تم اختطافهما يوم الأحد المنصرم قرب مدينة صبراتة من طرف بعض العناصر المجهولة، وذلك خلال توجههم إلى منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس رفقة السفير الصربي في ليبيا.

إقرأ ايضا:كبح جماح الإرهاب في ليبيا ضرورة دولية

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *