مطار بني ملال وسيلة لانعاش المنطقة

قال عزيز رباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، إن مطار بني ملال الجديد الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة ، بعد إعادة هيكلته وتهيئته، سيواكب بشكل فعال تنامي حركية النقل الجوي بجهة تادلة أزيلال. وأوضح رباح، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن هذه المنشأة الجديدة، ستواكب أيضا الإقلاع الاقتصادي التي تعرفه جهة تادلة أزيلال، باعتبارها قطبا فلاحيا واعدا ووجهة سياحية متميزة تزخر بمؤهلات طبيعية مهمة، وفضاءا جاذبا للاستثمارات، وهو ما سيتيح للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في المنطقة، الاستفادة من خدمات نقل جوي دولي حديثة وعصرية.
وأضاف قائلا أن هذا المطار الجديد، سيسهم في إدخال الجهة ضمن شبكة النقل الجوي الدولي، مشيرا إلى أنه سيصبح بإمكان أفراد الجالية المقيمين بالخارج المنحدرين من المنطقة، والذين كانوا إلى وقت قريب يلجؤون إلى مطارات أخرى بالمملكة، من أجل السفر إلى وجهاتهم أو العودة إلى الوطن، الاستفادة من خدمات هذه المنشأة الجديدة التي تتوفر على كافة التجهيزات. وفي هذا الصدد، ذكر الوزير أن هذا المشروع، يندرج في إطار برنامج وطني سينتهي في سنة 2016 ، يهم توسيع جميع المطارات على صعيد المملكة ، بهدف الوصول في أفق سنة 2025 إلى 36 مليون مسافرا.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *