تونس تنظم مهرجانا للدستور طيلة شهر ماي

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبير
عبد العالي الشرفاوي7 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تونس تنظم مهرجانا للدستور طيلة شهر ماي
652f9276ebee1475ec5edaccf5b635d6 - مشاهد 24

ينظم المجلس الوطني التأسيسي، ابتداء من 10ماي الجاري، وبمختلف جهات البلاد، تظاهرة تحمل اسم “شهر الدستور التونسي”، وذلك بدعم من برنامج الأمم المتحدة للتنمية. وأوضح مساعد رئيس المجلس التأسيسي، المكلف بالعلاقات مع المواطن والمجتمع المدني والتونسيين بالخارج، بدر الدين عبد الكافي، في لقاء إعلامي اليوم الخميس، أن هدف هذه التظاهرة، التي تحمل شعار “افهم دستور بلادك يحميك ويحمى أولادك”، يتمثل في “تبسيط الدستور، وتقريب مفاهيمه، وتوضيح أبوابه للمواطن في مختلف الجهات”.
وأضاف أن هذا الشهر، الذي سينطلق من ولاية سيدي بوزيد (260 كلم عن العاصمة)، أقره مكتب المجلس الوطني التأسيسي بالتشاور مع رؤساء الكتل منذ شهر تقريبا، وذلك بناء على مقترح تقدمت به مجموعة تمثل كافة الأطياف السياسية للمجلس من المكلفين بالعلاقة مع المجتمع المدني.
ومن جهتها، أوضحت عضو المجلس الوطني التأسيسي، نجلاء بوريال، أنه سيتم تقديم عرض موحد في مختلف الجهات لشريط فيديو من 22 دقيقة يتضمن تقديما لأهم أبواب الدستور وفصوله، مرفوقا بنقاش يشرف عليه أعضاء المجلس الوطني التأسيسي المنتمون إلى كل جهة مع عدد من أعضاء “لجنة التوافقات”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق