بالفيديو: ابتكار قلم هزاز يُحل مشاكل مرضى باركنسون

صفاء صبري1 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بالفيديو: ابتكار قلم هزاز يُحل مشاكل مرضى باركنسون

ابتكرت مجموعة من الشباب المطورين أول قلم إلكتروني يساعد مرضى باركنسون على الكتابة بشكل مقروء واضح والرسم بطريقة مفهومة.

يتمتع القلم الذي يحمل اسم “إيه آر سي-ARC” باعتماده على تقنية الاهتزاز عالي التردد، يتجسد في محرك بحاكي حركات العضلات الموجودة في اليد ليتيح المصابين بأمراض اضطرابات النظام الحركي الكتابة بحروف كبيرة الحجم يمكن قراءتها وفهمها جيداً.

dopa 03 - مشاهد 24

وقالت المصممة لوسي يونغ (27 عاماً) إحدى المشاركات في تصميم القلم، إن فكرته جاءت بعدما سمعت هي وزملائها العديد من القصص التي تجسد معاناة هؤلاء المرضى واحباطهم في عدم قدرتهم على مواصلة عملهم أو حتى كتابة بطاقة أو التوقيع على ملفات، أو أي عمل يتطلب الكتابة، بحسب موقع “إيليت دايلي”.

dopa 5 - مشاهد 24

وأشارت إلى أن هؤلاء المرضى ليست مشكلتهم في الحياة الطعام أو التنفس، بعد أن كانت حياتهم مفعمة بالكتابة والرسم والتوقيع والعديد من الأشياء التي تجعلهم سعداء، من هنا انطلقت فكرة القلم الهزاز.

dopa 6 - مشاهد 24

وتمكن فريق العمل لدى شركة “لندن دوبا سوليوشن” من اختبار وتجربة قلمهم على 14 مريض باركنسون مشارك، وبالفعل تمكنوا من كتابة الحروف والكلمات والرسم بشكل أفضل مما سبق بنسبة نجاح بلغت 86%.

dopa 7 - مشاهد 24

وأشار الفريق إلى أن التقنية التي يعتمد عليها القلم يمكن الاستفادة منها في مهام أخرى غير الكتابة والرسم، مثل وضع المكياج أو مهمة أخرى تتعلق بهؤلاء المرضى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق