توتر في شيكاغو بعد نشر مقطع لـ شرطيا أبيض يقتل شابا أسود بـ16 رصاصة

وجهت الشرطة والبلدية في “شيكاغو” بالولايات المتحدة الأمريكية، دعوة إلى الهدوء بعد نشر تسجيل مصور يظهر شرطياً أبيض يقتل شاباً أسود بـ16 رصاصة.

ورأى قائد الشرطة، غاري ماكارثي، أن للناس الحق في إظهار غضبهم والحق في التظاهر والحق في التعبير عن آرائهم، ولكن ليس لهم الحق في ارتكاب تجاوزات، وقال: “لن نتسامح أبداً مع أية تصرفات إجرامية”.

من ناحيته ، قال رئيس بلدية أكبر ثالث مدينة أمريكية ، راهم ايمانويل: “إن السكان سيصدمون وسيتظاهرون عندما يشاهدون التسجيل ، الأمر الذي من شأنه أن يؤجج التوترات العرقية” .
وأشار إلى أن هذا الظرف يمكن أن يكون مناسبة لإقامة الجسور للتفاهم بدل إقامة حواجز لسوء التفاهم.

وكانت المدعية العامة في منطقة “كوك انيتا الفاريز” ، قد أعلنت إدانة جايسون فان ديكي (37 عاماً). واتهم الشرطي ، الذي وضع قيد الاعتقال الاحتياط بدون توجيه أية تهمة له ، بقتل الشاب لاكوان ماكدونالد (17 عاماً) بـ16 رصاصة في أكتوبر 2014. وقد أثارت هذه القضية جدلاً كبيراً في شيكاغو.

ونادرا ما تحصل ملاحقات بحق شريط في الولايات المتحدة ، وهي حالة لم تحصل منذ عشرات السنين في شيكاغو.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. بدر رامي: محسن صلاح الدين فنان قريب من لوني الغنائي.. وسعد لمجرد “ستار” يغني للكبار

أدى الفنان السوري بدر رامي موالا مغربيا أمام نساء ورجال الصحافة والإعلام، في ندوة صحافية أقيمت أمس السبت، على هامش مشاركته في الدورة الـ19 من مهرجان موازين إيقاعات العالم.

وفد فلسطيني رفيع يزور المملكة

يبدأ وفد فلسطيني غدا الاثنين، زيارة للمملكة المغربية تستمر إلى غاية 28 يونيو الجاري، بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف.

الرباط تحتضن ملتقى دولي حول حماية التراث الثقافي

تنظم اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الثلاثاء المقبل بالرباط، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *