فيديو: كيف تستغل طاقة جسمك لتوفير الكهرباء مجاناً لمنزلك؟

بدلا من دفع قيمة فاتورة الكهرباء أو تكاليف مراكز التدريب الرياضية يمكن للمرء الحصول على طاقة كهربائية كافية ليوم واحد من خلال استغلال طاقة الجسم الميكانيكية.

الطاقة هي مصدر الحركة حول العالم.

الطاقة الكهربائية تشعل أضواء المنازل وتشغل مكائن المصانع، وكل ماهو جزء من الحياة العصرية مرتبط بالطاقة الكهربائية. بيد أن كثير من الناس لا يملك هذه الطاقة، فلا تستغرب إن علمت أن نحو نصف سكان العالم لا يملكون الطاقة الكهربائية أو يملكونها بمعدل ثلاث ساعات يوميا فقط.

مانوج بهارغافا، عالم بمجال الهندسة هندي الأصل، وجد حلا لمشكلة الطاقة. فقد صمم دراجة ثابتة داخل المنزل، وحسب حسابات هذه الدراجة، فإن تدوير عجلتها لمدة ساعة كاملة يمكن أن يزود المنزل بالطاقة الكهربائية لمدة 24 ساعة. مانوج بهارغافا يتحدث عن طاقة الإنسان الميكانيكية التي يجب أن تستخدم في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، ويطلق على ابتكاره “الكهرباء الحرة”.

ونقل موقع “سيبروار تزون” عن بهارغافا: أن مثل هذه الطاقة يمكن توفيرها للقرى البعيدة عن المدينة. في الهند مثلا، حيث تفتقر أغلب القرى للطاقة الكهربائية. وحتى في المدن الكبيرة يمكن استعمال هذه الطريقة أيضا، فإعصار كاتارينا الذي ضرب سواحل الولايات المتحدة الأمريكية عام 2005 تسبب في قطع التيار الكهربائي عن المدن الأمريكية، ووجود مثل هذه التقنية يمكن أن يدفع كل منزل للتزود بالطاقة من خلال ساعة واحدة من ركوب الدراجة، كما أن مثل هذه التقنية لا تبعث بغازات ملوثة إلى الجو.

والأمر لا يخلو من المتعة أيضا، فبدلا من دفع أجور زيارة مراكز التدريب الرياضية يمكن للمرء ممارسة الرياضة كل يوم لمدة ساعة وحرق الدهون مقابل التزود بالكهرباء مجاناً.

اقرأ أيضا

nadia-laaroussi

بإيقاعات “راي” عصرية.. نادية العروسي تقدم “منعطيوهمش الفرصة”

أصدرت الفنانة المغربية نادية العروسي، أمس الاثنين، على منصة رفع الفيديوهات العالمي “يوتيوب”، أغنيتها الجديدة …

المغرب ضيف شرف مهرجان المتوسط بلولي البرتغالية

يشارك المغرب كضيف شرف في مهرجان المتوسط بمدينة لولي البرتغالية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 30 يونيو المقبل.

عطل يحول طائرة إلى “فرن” يحاصر الركاب

واجه ركاب طائرة متجهة من تركيا إلى ألمانيا أوقاتاً عصيبة، بعدما حوصروا داخل المقصورة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *