وفاة مخرج مسرحية ” شاهد ما شافش حاجة”

توفي صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 71 عاما، المخرج المسرحي الدكتور هاني مطاوع رئيس أكاديمية الفنون الأسبق، بعد حياة فنية حافلة بالعطاء والإبداع في المجال الفني.
وللمخرج هاني مطاوع العديد من الأعمال الفنية من أبرزها “شاهد ماشافش حاجة” لعادل إمام، كما شغل مناصب هامة مثل وكيل وزارة الثقافة المصرية الأسبق لقطاع الفنون الشعبية الاستعراضية، ورئيس قسم الفنون المسرحية بالمعهد العالي للفنون المسرحية ورئيس قسم الفنون المسرحية بكلية الآداب بجامعه السلطان قابوس.
وقد أعد المخرج هاني مطاوع للمسرح العديد من النصوص المسرحية من أهمها حكاية فرفورية 1967، مدرسة الأزواج، كما قام بإعداد درامي لمسرحية موليير، وقد قدمت على خشبة المسرح القومي عام 1972 رسائل لم تكتب، ومسرحية ألفها بالاشتراك مع جمال عبد المقصود وقدمت على خشبة المسرح الحديث عام 1974 بعنوان رحلة مع الحبايب، ويا مالك قلبي بالمعروف، ومسرحية ألفها وأخرجها لفرقة عبد المنعم مدبولى المسرحية عام 1976.

للمزيد:ناظر مدرسة المشاغبين في ذمة الله

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *