الشاعرة المغربية وداد بنموسى تخلخل الحواس في ربيع شفشاون

انطلاقا من غد الجمعة المقبل (25 أبريل2014)وابتداءً من الساعة السادسة والنصف مساءً، ستكون الشاعرة المغربية وداد بنموسى في ضيافة ربيع شفشاون، وفرع اتحاد كتاب المغرب، للاحتفاء بتجربتها الابداعية، وذلك بمركب محمد السادس للثقافة والرياضة والفنون.
ويأتي هذا اللقاء الذي سيقدمه الشاعر الكبير عبدالكريم الطبال، من أجل الوقوف على منجزها الإبداعي الذي اتخذ من معمار مدينة شفشاون وأزقتها العتيقة موضوعا لعمل شعري – فوتوغرافي، وهو تجربة إبداعية، تمتح من بهاء الصورة والقصيدة وتأثيرهما على الحواس، وذلك في سياق محاورة ومجاورة، تغوص في فلذات الوجود، حيث تقطف وداد بنموسى سر رعشات المكان في سدرة المنتهى.
وجدير بالذكر أن هذا اللقاء الشعري مع وداد بنموسى ينفرد بتقديم معرض فوتوغرافي، كانت قد التقطت صوره على مراحل متباعدة الفصول، أثناء زيارتها لمدينة شفشاون، وهذا المعرض من أول نظرة نكتشف أنه يخلخل الحواس في ولع وعشق بالمكان.
كما أن المعرض في مواجهة بليغة مع حجر يكاد ينطق، ويتحول بعناية شعرية ويقظة بصيرة عدسة متفائلة إلى لؤلؤة زرقاء، تحتضنها، دروب وأبواب كف سيدة البياض وملهمة المبدعين، وهي تحديدا مدينة شفشاون باعتبارها فضاء للالهام فضلا عن ذلك ففي توشياتها الأندلسية يتوسل منها الشعراء صفاء الحرف واللون وتموجات سماء الضوء والظل.

اقرأ أيضا

الجزائر

كما كان متوقعا.. النظام الجزائري يسعى لاستنساخ عهد بوتفليقة عبر تبون

كما كان متوقعا، يسير النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية إلى استنساخ عهد عبدالعزيز بوتفليقة، عبر الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، الذي أعلن أمس الخميس، أنه سيترشح لولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المبكرة المتوقع إجراؤها يوم 7 شتنبر المقبل.

غزة

غزة.. انسحاب إسرائيل من تل الهوى وواشنطن تؤكد العمل لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ280 من العدوان الإسرائيلي، قال الدفاع المدني في غزة إن قوات الاحتلال تتراجع عن مناطق في تل الهوى ومنطقة الصناعة، مشيرا إلى أن عشرات جثامين الشهداء متناثرة في الأزقة وداخل المنازل هناك بعد انسحاب قوات الاحتلال.

najwa-

نجوى كرم تغني “يلعن البعد” في أحدث إصداراتها

طرحت الفنانة اللبنانية نجوى كرم، عبر قناتها الرسمية بموقع رفع الفيديوهات العالمي “يوتيوب”، أغنية جديدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *