إصدار جديد حول الإنتاج الأدبي المعاصر للمرأة الموريتانية

صدر بالعاصمة الموريتانية نواكشوط كتاب “الصوت النسائي في الأدب الموريتاني المعاصر” لمؤلفته حواء بنت ميلود، يقدم قراءة تاريخية متأنية ورصينة للإنتاج الأدبي للمرأة الموريتانية، كما يلخص مساهمامتها الكثيرة وجودها في الطليعة الثقافية.

ويبدأ الكتاب بتقديم نموذج عن التجربة الشعرية عن الأديبة الموريتانية، ونماذج من شعرها النثري والعمودي، إضافة إلى استحضار المؤلفة للغات الوطنية خلال تقديم بعض من شعر المرأة الموريتانية المعاصر.

كما قدمت المؤلفة بعض الإنتاج الأدبي في الجانب السردي والقصصي والروائي عن الأديبة الموريتانية معطية نماذج حية من شعر بعض الموريتانيات المعاصرات”.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ دوقي لوكسمبورغ الكبرى بالعيد الوطني لبلادهما

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى دوق لوكسمبورغ الأكبر هنري الأول، ودوقة لوكسمبورغ الكبرى ماريا تريزا، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلادهما.

المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة يجري تجمعا إعداديا بسلا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس السبت، أن المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة يجري تجمعا إعداديا خلال الفترة الممتدة من الـ22 إلى 27 يونيو الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.

بالفيديو.. بدر رامي يوجه رسالة شكر للملك.. ويعد جمهور موازين بالعديد من المفاجآت في حفله

وجه الفنان السوري بدر رامي، في ندوة صحافية أقيمت أمس السبت، بأحد فنادق مدينة الرباط، رسالة شكر للملك محمد السادس، والقائمين على مهرجان موازين إيقاعات العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *