التشكيلي المغربي هروان يحصل على جائزة “ميشيل أونغ” البلجيكية

احتضن فندق كراون بلازا  في بروج  ببلجيكا، مساء  السبت الأخير، حفل تسليم جائزة “ميشيل أونغ” البلجيكية المرموقة (“MICHEL-ANGE” ) للفنان التشكيلي المغربي محمد خربوش ،المشهور ب “هروان”، من طرف السيدة آنا فرانشيسكا بياندوليلو (Anna Francesca Biondolilloمنظمة الحفل وعضو الجمعية الثقافية المانحة للجائزة (“II Tempio” de Palerme الإيطالية، عن مجموع أعماله التشكيلية التي سبق أن أقام بها عدة معارض بالعواصم الأوربية والعالمية إلى جانب فنانين عالميين من مختلف أرجاء المعمور. تلك اللوحات التي قالت عنها السيدة آنا المختصة في تاريخ الفن التشكيلي في كلمتها التقديمية بأنها تتميز ب “القدرة على تخفيف البؤس الإنساني”، حسب مراسلة تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منها.

واضاف المصدر ذاته، أنه رغم أن الفنان متعدد القبعات الفنية، من الكتابة إلى الرسم إلى الإنتاج والإخراج السينمائيين، إلا أن الجائزة منحت له على إبداعه في “الفن التشكيلي وفي التجريد” بالخصوص، توضح مقدمة الحفل،فمن “باريس، إلى الرباط، مرورا بمنتريال ولندن، ظل الفنان يحصد الجوائز الواحدة تلو الأخرى، بسبب أسلوبه الفريد والمتميز في الرسم التجريدي”.

فلوحات الفنان هروان، توضح  آنا فرانشيسكا بياندوليلو في كلمتها، تثير وتستفز عين المتلقي لأنها تهدم الحدود بين الواقع والخيال، وتنقل رغبته المتوقدة في إيصال خطابه الإبداعي المشبع بالقيم الإنسانية الرفيعة مثل الحرية والحب والسلام والتضامن إلى المتلقي”.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *